الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

المصانع في تسجل أول نمو منذ عامين

أعلن المصنعون البريطانيون عن أول نمو إجمالي في النشاط في 20 شهرًا في مارس بفضل تعافي الطلب في سوقهم المحلية، وفقًا لمسح يضاف إلى الدلائل على انتهاء الركود الضحل في العام الماضي.

وارتفع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي (S&P Global/CIPS) في المملكة المتحدة إلى 50.3، وهو أعلى من القراءة الأولية لشهر مارس البالغة 49.9 وأعلى من 47.5 في فبراير.

وقبل هذا الشهر، كانت آخر مرة تجاوز فيها الاستطلاع عتبة الخمسين للنمو في يوليو 2022.

وتشير استطلاعات الأعمال والبيانات الرسمية الأخرى إلى أن الاقتصاد بدأ عام 2024 على أساس أقوى بعد أن دخل في حالة ركود في النصف الثاني من عام .

وسيتم دراسة مؤشر مديري المشتريات من قبل بنك إنجلترا، الذي يراقب الإشارات التي تشير إلى أن ضغوط التضخم الأساسية تنحسر بما يكفي لخفض أسعار الفائدة.

وأظهر مؤشر التوظيف في المسح انكماش مستويات التوظيف للشهر الثامن عشر على التوالي ولكن بأبطأ وتيرة منذ مايو من العام الماضي.

وتجمعت تكاليف المدخلات بسرعة أكبر قليلا، وارتفعت بأسرع وتيرة خلال عام، وزادت الشركات الأسعار التي تفرضها بأكبر قدر منذ مايو الماضي.

وأدى انقطاع الشحن في البحر الأحمر إلى إطالة فترات تسليم الإمدادات. (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا