الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

إدارة تعتزم دعم «سامسونغ» بـ 6.6 مليار دولار لتوسيع إنتاج الرقائق

عادي

9 أبريل 2024

12:10 مساء

قراءة دقيقتين

تخطط إدارة للإعلان عن منح 6.6 مليار دولار لشركة سامسونغ الكورية الجنوبية الأسبوع المقبل لتوسيع إنتاج الرقائق في تايلور، تكساس، حيث تسعى إلى تكثيف صناعة الرقائق في الولايات المتحدة، حسب ما قال شخصان مطلعان على الأمر.
وسيذهب الدعم، الذي ستكشف عنه وزيرة التجارة جينا ريموندو، إلى بناء أربع منشآت في تايلور، بما في ذلك مصنع لصناعة الرقائق بقيمة 17 مليار دولار أعلنت عنه سامسونغ في عام 2021، ومصنع آخر، ومنشأة تعبئة متقدمة ومركز للبحث والتطوير، بحسب أحد المصادر.
وقال المصدر: «إن الصفقة ستتضمن أيضاً استثماراً في موقع آخر لم يكشف عنه»، مضيفاً أن «سامسونغ ستضاعف استثماراتها في الولايات المتحدة إلى أكثر من 44 مليار دولار كجزء من الصفقة».
وقال أحد المصادر إنه سيكون ثالث أكبر برنامج، بعد دعم شركة «تي إس إم سي» التايوانية، التي حصلت على 6.6 مليار دولار الاثنين، ووافقت على توسيع استثماراتها بمقدار 25 مليار دولار إلى 65 مليار دولار وإضافة مصنع ثالث في أريزونا بحلول عام 2030.
سيتوج هذا الإعلان سلسلة من المنح الرئيسية للرقائق والعلوم في تتابع سريع، حيث تسعى الولايات المتحدة إلى توسيع إنتاج الرقائق المحلي، وجذب رأس المال الذي ربما تم استخدامه لبناء مصانع في والمنطقة.
ووافق الكونغرس في عام 2022 على قانون الرقائق والعلوم لتعزيز إنتاج أشباه الموصلات المحلي بمبلغ 52.7 مليار دولار في دعم البحث والتصنيع. ووافق المشرعون أيضاً على منح قروض حكومية بقيمة 75 مليار دولار، لكن أحد المصادر قال إن سامسونغ تخطط لعدم الحصول على قروض.
والهدف من قانون تشيبس هو تقليل الاعتماد على الصين وتايوان، حيث انخفضت حصة القدرة العالمية على تصنيع أشباه الموصلات في الولايات المتحدة من 37% في عام 1990 إلى 12% في عام 2020، وفقاً لجمعية صناعة أشباه الموصلات. (رويترز)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/3c3htr8a

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا