اقتصاد / ارقام

تتفوق على آبل وتصبح أكثر شركات الجوالات الذكية مبيعًا في العالم

تفوقت "" على منافستها الأمريكية "آبل" لتصبح أكبر شركات الجوالات الذكية في العالم من حيث المبيعات خلال الربع الأول من هذا العام، حسب بيانات شركة الأبحاث "آي دي سي".

 

وارتفعت شحنات الجوالات الذكية على مستوى العالم بنسبة 7.8% إلى 289.4 مليون وحدة خلال الفترة من يناير وحتى مارس من هذا العام.

 

وجاءت "سامسونج" في المركز الأول بحصة سوقية تقارب 21%، بعدها "آبل"، ثم الصينية "" في المركز الثالث.

 

 

وتراجعت شحنات الآيفون بنسبة 10% في الربع السنوي المنتهي في مارس إلى 50.1 مليون وحدة، مما يعكس ضعف المبيعات في ، وتزايد المنافسة من قبل الشركات المصنعة للجوالات العاملة بنظام التشغيل "أندرويد".

 

للاطلاع على المزيد من المواضيع والتقارير في صفحة مختارات أرقام

 

وذلك بعد الأداء القوي الذي سجلته "آبل" في الربع السنوي المنتهي في ديسمبر عندما تفوقت على منافستها الكورية واحتلت المركز الأول على مستوى العالم.

 

وذكرت "نبيلة بوبال" مديرة الأبحاث لدى "آي دي سي": يتخارج سوق الجوالات الذكية من الاضطرابات التي شهدها على مدار العامين الماضيين بشكل أقوى، وعلى الرغم من أن أكبر شركتين شهدتا تراجعًا في المبيعات، إلا أن "سامسونج" تبدو في وضع أقوى مما كانت عليه في الأرباع السنوية الأخيرة.

 

أكبر شركات الجوالات الذكية في العالم

الترتيب

 

الشركة

 

شحنات الربع الأول 2024
(مليون وحدة)

 

التغير على أساس سنوي

 

الحصة السوقية

01

 

سامسونج

 

60.1

 

(%0.7)

 

%20.8

02

 

آبل

 

50.1

 

(%9.6)

 

%17.3

03

 

شاومي

 

40.8

 

%33.8

 

%14.1

04

 

ترانسيشن

 

28.5

 

%84.9

 

%9.9

05

 

أوبو

 

25.5

 

(%8.5)

 

%8.7

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ارقام ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ارقام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا