اقتصاد / صحيفة اليوم

ارتفاع أسعار النفط بدعم من بيانات صينية والتوترات في الشرق الأوسط

  • 1/2
  • 2/2

شهدت أسعار النفط ارتفاعا طفيفا اليوم الثلاثاء بدعم من بيانات أظهرت نمو الاقتصاد الصيني بوتيرة أسرع من المتوقع والتوتر في الشرق الأوسط، لكن المخاوف من بقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول حدت من المكاسب.
وأظهرت بيانات رسمية من نمو الناتج المحلي الإجمالي في أكبر مستورد للنفط في العالم بواقع 5.3 % في الربع الأول على أساس سنوي، متجاوزا توقعات المحللين.

ارتفاع أسعار النفط

بحلول الساعة 0801 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو سبعة سنتات أو 0.1 % إلى 90.17 دولار للبرميل. وزادت العقود الآجلة للخام تسليم مايو ست سنتات أو 0.1 % إلى 85.47 دولار للبرميل.

وجاءت المكاسب محدودة وسط مؤشرات صينية غير مواتية من بينها تلك المتعلقة بالاستثمار العقاري، إلى جانب مبيعات التجزئة الأمريكية التي جاءت أقوى من المتوقع لشهر مارس وعززت التوقعات بأنه من غير المرجح أن يتعجل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في خفض أسعار الفائدة.
وقادت المخاوف من التوترات في الشرق الأوسط إلى ارتفاع سعر برنت يوم الجمعة إلى 92.18 دولار، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر.
وأنهت أسعار النفط جلسة أمس الاثنين على انخفاض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا