اقتصاد / صحيفة الخليج

«أديداس» تفاجئ الأسواق برفع توجيهاتها للعام بأكمله

عادي

17 أبريل 2024

16:15 مساء

قراءة دقيقة واحدة

«أديداس» تفاجئ الأسواق برفع توجيهاتها للعام بأكمله

رفعت شركة أديداس بشكل مفاجئ توجيهاتها للعام بأكمله، معلنة في الوقت ذاته عن زيادة في أرباح الربع الأول على أساس سنوي.
وقالت الشركة إن أرباحها التشغيلية للأشهر الثلاثة التي تنتهي في مارس/آذار ارتفعت إلى 336 مليون يورو، من 60 مليوناً في نفس الفترة من العام الماضي. وإنه من المتوقع أن تصل هذه الأرباح إلى حوالي 700 مليون يورو (745 مليون دولار) في هذا العام.
وبحسب بيانها، أشارت صانعة الملابس الرياضية الألمانية إلى زيادة متوقعة في الإيرادات لعام 2024 بأكمله بمعدل متوسط إلى مرتفع ومن خانة واحدة، قياساً إلى توقعات النمو السابقة.
العام الماضي، تكبدت أديداس أول خسائر سنوية لها منذ 30 عاماً، بـ 58 مليون دولار، وذلك بعد فترة من فسخها لعقد الشراكة مع المغني المعروف «Kanye West»، وهو ما أوقف إنتاجها من أحذية «ييزي» «Yeezy» المربحة. ومع ذلك، تتوقع الشركة الآن أن يؤدي بيع بقية المخزون خلال الفترة المتبقية من العام إلى مبيعات إضافية تبلغ حوالي 200 مليون يورو.
في غضون ذلك، تسعى الشركة أيضاً إلى تعزيز شراكاتها مع الفرق المشاركة في والألعاب البارالمبية ويورو 24 وكوبا هذا العام. (وكالات)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/ywxtx86p

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا