اقتصاد / صحيفة الخليج

«بروج للاستثمارات البترولية» تشارك في القمة العالمية لطاقة المستقبل

أبوظبي: «الخليج»

شاركت «بروج» للاستثمارات البترولية، تحت مظلة جناح حكومة الفجيرة في فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل المقامة في مركز أبوظبي للمعارض.

وقال المهندس سيف الهزايمة المدير التنفيذي للشركة: «تأتي مشاركتنا خلال الدورة الحالية في القمة، لاستعراض مشاريع الشركة في مجال تخزين النفط في إمارة الفجيرة، حيث تضم المرحلتين الأولى والثانية من محطات الخزين لدى الشركة أحدث المرافق في مجال البنية التحتية للطاقة بطاقة تخزينية تصل إلى 6.3 مليون برميل من النفط الخام والمشتقات البترولية، وتتمتع المحطة بأعلى كفاءة لعمليات التخزين، من حيث معدل فقدان العملاء لنسبة من المنتجات خلال عمليه التخزين، ما يضمن تقديم أفضل الخدمات لهم، إضافة إلى وجود أعلى خزانات في ميناء الفجيرة وأسرع معدل تدفق يصل إلى 16,000 متر مكعب في الساعة».

وأضاف الهزايمة: «لقد أولت محطة «بروج» الاعتبارات البيئية أولوية منذ المرحلة الأولى، حيث تم تركيب أنظمة تعمل بالطاقة الشمسية في جميع مرافق المحطة، وتم تركيب بطانات تحت المحطة لمنع أي تسرب إلى المياه الجوفية، في حال وجود أي تسريب، إضافة إلى مراقبة انبعاثات منتظمة، لضمان جودة الهواء، وعدم وجود انبعاثات من التكنولوجيا الحديثة على الخزانات».

وذكر أن المحطة تتمتع بقدرة على العمل بعمليات متعددة تلقائياً، وتحتوي على أحد أفضل أنظمة تصريف مياه الأمطار في ميناء الفجيرة، ما سمح للمحطة بأن تكون واحدة من القلائل التي استمرت في التشغيل، خلال جائحة كوفيد-19 وفترات الأمطار الغزيرة.

وتسعى الشركة لدعم خطة استراتيجية في دولة ، وتعزيز أمن الطاقة، وجزء من ذلك عن طريق مشروع الأمونيا الخضراء، الذي يخطط لتنفيذه في أبوظبي، حيث تم التخطيط لإنتاج ما يصل إلى 750,000 طن متري من الأمونيا الخضراء سنوياً، باستخدام أحدث التقنيات في المجال، إضافة إلى أنه تم إجراء الدراسة التقنية والمالية على المشروع، وتتم حالياً دراسة شراكات محتملة مع ممولين وعملاء للمشروع من أوروبا وشرق آسيا.

وأوضح الهزايمة: «تحرص الشركة على تحقيق أفضل أداء في أعمالها، عبر التعاون مع مجموعة من الشركاء المحليين والإقليميين في مجال تخزين المشتقات البترولية، كما تمكنت الشركة من تحقيق أداء قوي في عام ، حيث سيجري الإعلان عن النتائج المالية المتوقعة في الفترة المقبلة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا