الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«سفن إكس» تُبرم شراكة استراتيجية مع «دريفت إكس»

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «سفن إكس» 7X (سفن إكس)، مجموعة بريد سابقاً، عن إبرام شراكة استراتيجية مع «دريفت إكس» (DRIFTx)، الفعالية الدولية المتخصِّصة بعرض أحدث حلول التنقُّل الذكية وذاتية القيادة، وتطبيقاتها الجوية والبرية والبحرية في قطاع النقل والتنقُّل المستدام، حيث يُمهدّ هذا التعاون الطريق أمام «سفن إكس» لعرض أحدث الابتكارات والحلول للتجارة والنقل والخدمات اللوجستية.

وستعمل فعالية «دريفت إكس»، المقرر استضافتها يومي 25 و26 أبريل في حلبة مرسى ياس، بمثابة منصة رئيسية تتيح لـ«سفن إكس» تقديم تفاعلية تجسد مستقبل الخدمات اللوجستية، وتسلط الضوء على القدرات المتميزة للحلول التكنولوجية في مجال النقل الجوي والبري والبحري. وتعكس هذه المشاركة التزام «سفن إكس» بصياغة مستقبل الخدمات اللوجستية لتواكب تطورات التكنولوجيا، وإرساء منظومة حيوية وفعّالة، تدعم جهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية، والترابط العالمي.

وبهذه المناسبة، قال عبدالله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي لـ «سفن إكس»: «تعكس شراكتنا مع دريفت إكس رؤيتنا الطموحة لتخطّي حدود الممكن في قطاعات التجارة والنقل والخدمات اللوجستية، إذ تمثل هذه الشراكة فرصة هامة لتأكيد التزامنا الراسخ بتعزيز ثقافة الابتكار، واستكشاف آفاق جديدة للتكنولوجيا والاتصال والتفاعل مع مجتمع يشاركنا الشغف والطموح ذاته بتحقيق التقدم. نتطلع للمساهمة في هذه الفعالية المميزة التي تحتفي بالتقدم الكبير الذي تشهده تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة، وتعزز روح التواصل والتعاون العالمي».

وبالتعاون مع كل من دائرة البلديات والنقل بأبوظبي، ومكتب أبوظبي للاستثمار، ومجمّع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة في أبوظبي (SAVI)، وشركة بيانات، وعدد من الشركاء الاستراتيجيين، ستوفر فعالية «دريفت إكس» منصة عالمية لقادة الأعمال والرواد والمبدعين لاستكشاف وعرض أحدث حلول التنقل الذكية وذاتية القيادة والمستدامة من مختلف أنحاء العالم. ومن المتوقع حضور أكثر من 2000 مشارك من كافة الجهات ذات العلاقة بمنظومة التنقل لفعاليات «دريفت إكس» التي ستتميز بمجموعة متنوعة من العروض المباشرة غير المسبوقة للتاكسي الجوي والسيارات والقوارب ذاتية القيادة، إلى جانب سلسلة من الجلسات الحوارية البناءة التي ستسهم في ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز عالمي لحلول التنقل الحضرية المتقدمة.

من جانبه، رحب نمير حوراني، المدير العام لشركة «غلوبال مايس أورجانيزيشن ليمتد إكس» المنظمة لفعالية «دريفت إكس» بهذه الشراكة قائلاً: «تلتزم دريفت إكس باستعراض ملامح مستقبل التنقل الحضري، وستعزز شراكتنا مع إكس سفن إكس هذه الرؤية من خلال تسليط الضوء على أحدث التطورات في مجال تكنولوجيا الخدمات اللوجستية. لقد أسهمت سفن إكس بشكل كبير في الترويج لحلول التجارة والنقل والخدمات اللوجستية المبتكرة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، ولا شك أنها ستلعب دوراً رئيسياً في إثراء الحوارات والنقاشات التي ستشهدها هذه الفعالية الهامة. نلتزم بالعمل مع إكس 7 لإرساء الأسس الثابتة لمستقبل واعد تتكامل فيه ابتكارات التنقل مع الخدمات اللوجستية لتخلق عالماً أكثر اتصالاً واستدامة».

وستساهم فعالية «دريفت إكس»، التي تقام على هامش أعمال أسبوع أبوظبي للتنقل، في إحداث نقلة نوعية في قطاع التنقل الحضري من خلال المجموعة الواسعة من العروض والتجارب المباشرة التي ستقدمها أكثر من 100 شركة من مختلف أنحاء العالم والتي ستستعرض أحدث التقنيات والابتكارات في قطاع التنقل الذكي والمستدام. كما ستشهد الفعالية مشاركة أكثر من 50 متحدثاً مرموقاً لمشاركة خبراتهم وتجاربهم القيمة في الجلسات الحوارية المختلفة، بالإضافة الى توفير العديد من فرص التواصل والتعارف لتكثيف وتيرة تبني تقنيات المركبات الذكية وذاتية القيادة.

وستلعب فعالية «دريفت إكس» دورًا رئيسيًا في رسم ملامح مستقبل قطاع التنقل في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال استقطابها لنخبة الشركات والرواد والمبدعين في قطاع النقل الذكي والتنقل المستدام، بما في ذلك شركة آرتشر للطيران، وجوبي للطيران، وMulti Level Group، وهانيويل، وريجنيت، وريدسيرف، وفاراداي فيوتشر، وWeRide. وستستضيف «دريفت إكس» العديد من الجلسات الحوارية الغنية، والعروض التفاعلية والمباشرة التي ستسهم جميعها في تعزيز مكانتها كواحدة من أهم الفعاليات المعنية بتطوير ثورة التنقل الذكي على مستوى العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا