الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

مدبولي يطمئن المصريين: انخفاض الأسعار سيصل إلى 30%

أكد رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح بأن يشعر المصريون بجهود خفض الأسعار، موضحاً أن انخفاض الأسعار سيصل إلى 30% خلال الفترة المقبلة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، الخميس، أن هناك حصراً كاملاً للأسعار وانخفاضها بكل محافظة، لكن الاتجاه العام يشير إلى انخفاض بنسبة 27% على السلع العامة، مشدداً على أنه سيتم التعامل مع المخالفات والتجاوزات في أسعار السلع في إطار القانون بكل حسم.

ووجّه رئيس الوزراء المصري الجهات المعنية بالاستمرار فى مراقبة الأسعار، موضحاً أنه تم الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار.

وفى سياق متصل، ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اجتماع الحكومة الأسبوعي، الخميس، في مقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لمناقشة عدد من الملفات المهمة.

وقدّم مدبولي الشكر للجهات الرقابية التي بذلت مجهوداً كبيراً خلال الفترة الماضية لمراقبة الأسواق، مضيفاً: «إن كان هناك أي خروج عما تم التوافق عليه ستتم مقابلته بكل حسم وحزم».

وأشار في مستهل الاجتماع إلى أن اللقاء يستهدف استعراض ومتابعة ما تتحمله الدولة المصرية من مساهمات نظير رعاية ضيوفها من مختلف الجنسيات والوافدين المقيمين في من الأجانب، الذين تصل أعدادهم طبقاً لبعض التقديرات الدولية إلى أكثر من 9 ملايين ضيف ولاجئ يعيشون في مصر من نحو 133 دولة، بنسبة 50.4% ذكور، و49.6% إناث، وبمتوسط عمري يصل إلى 35 سنة، يمثلون 8.7% من حجم سكان مصر.

وكلّف رئيس الوزراء المصري بتدقيق هذه الأعداد، وفي الوقت نفسه حصر وتجميع ما تتحمله الدولة مقابل ما يتم تقديمه من خدمات في مختلف القطاعات لضيوف مصر، مشدداً على ضرورة توثيق مختلف جهود الدولة لرعاية هذه الملايين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا