الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«بيانات» تنقل زوار «دريف إكس» بمركبات ذاتية القيادة

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت بيانات، المزود لحلول التقنيات الجيومكانية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وبالتعاون مع مركز النقل المتكامل، عزمهم على نشر أسطول من المركبات ذاتية القيادة، بما في ذلك الأجرة الروبوتية ( TXAI)، والحافلات الصغيرة الروبوتية (Minibus)، ووسائل النقل السريع الآلية (ARTs)، لنقل الزوّار إلى فعالية «دريفت إكس» الافتتاحية في أبوظبي في مرسى ياس بجزيرة ياس.

وسيتوفر الأسطول ذاتي القيادة في الفترة ما بين 25 و 26 إبريل/ نيسان، وسيعمل خلال ساعات افتتاح الفعالية، وسيسهم في تسهيل نقل الزّوار حول الفعالية، كما يُتوقع أن يصبح عامل جذب رئيسياً في «دريفت إكس». ويتم تشغيل الأسطول بالشراكة مع دائرة البلديات والنقل ومركز النقل المتكامل، وسيقوم بنقل عدد كبير من الركاب خلال الفعالية التي تستمر ليومين.

ويوفر أسطول بيانات خدمات النقل لزوار مختارين من فندق دبليو ومواقع التوصيل في مختلف أنحاء مرسى ياس. عند الوصول إلى الموقع، يمكن للزوار الاستمتاع بوسائل النقل السريع الآلية للتنقل بين مواقف السيارات والمدخل الرئيسي. كما يمكن للزوار طلب رحلة، من خلال «دريفت إكس» المخصص، والذي يستفيد من تقنية المواقع الدقيقة (what3words)، لضمان سلاسة عمليات استقبال الركاب ونقلهم.

تعتمد شركة (what3words) على نظام عنواني قائم على تقسيم المواقع الجغرافية لمربعات، بدقة تصل لثلاثة أمتار لكل مربع، وتمنح كل مربع مزيجاً فريدا من ثلاث كلمات متتابعة لعنونة الموقع، ما يضمن سهولة تحديد المواقع بدقة، وسيعتمد تطبيق «دريفت إكس» على العناوين المقدمة من هذه الشركة، لتحديد مواقع استقبال الركاب ونقلهم، إضافة إلى المواقع الرئيسية حول مقر الحدث.

وقال حسن الحوسني، العضو المنتدب ل «بيانات»: يُعد الأسطول الذي تديره الشركة، بالتعاون مع مركز النقل المتكامل- من المركبات ذاتية القيادة، علامة فارقة حقيقية في حلول التنقل الذكية. فمنذ عام 2021، نقلت سيارات الأجرة الروبوتية والحافلات الصغيرة الروبوتية ووسائل النقل السريع الآلية، عشرات الآلاف من المستخدمين، ما يدل بوضوح على الطلب على حلول مستدامة لوسائل النّقل ذاتية القيادة.

وأضاف كريس شيلدريك، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي ل

( what3words):«تقدم بيانات خدمة مذهلة خلال فعالية «دريفت إكس» الافتتاحية المثيرة هذه. وبدوره سيضمن تطبيق «دريفت إكس» المخصّص الذي يتميز بخاصية إدخال عنوان (what3words) توجه الرّكاب إلى الوجهة الصحيحة بالضبط في كل مرة.»

وتم إطلاق سيارات الأجرة الروبوتية، عام 2021، مشروعاً أولياً مبتكراً، وهي أولى المركبات ذاتية القيادة من المستوى الرابع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ومنذ إطلاقها، قطع أسطول النقل الذاتي، والذي يضم سيارات الأجرة الروبوتية والحافلات الصغيرة ووسائل النقل السريع الآلية، أكثر من 500،000 كيلومتر وأكمل ما يقرب من 16،000 رحلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا