الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«الاتحادية للضرائب» تستكمل المرحلة الثانية للتوعية بـ«الشركات» في رأس الخيمة

رأس الخيمة: «الخليج»

تستكمل «الهيئة الاتحادية للضرائب» تنفيذ فعاليات وبرامج التوعية المتخصصة التي تستهدف مختلف الفئات والجهات المعنية بتطبيق ضريبة الشركات، وذلك في إطار المرحلة الثانية من حملتها التعريفية الشاملة لنشر الوعي بضريبة الشركات لدى قطاعات الأعمال، وجهودها المستمرة في توفير الدعم المعرفي للخاضعين للضريبة، من خلال التعاون مع الجهات المعنية لتعزيز الثقافة الضريبية لدى قطاعات الأعمال، لتمكينهم من الامتثال لقانون ضريبة الشركات الذي دخل حيز التنفيذ في يونيو/ حزيران ، ويُطبَّق على السنوات المالية التي بدأت في أو بعد تاريخ 1 يونيو 2023.

ونفذت الهيئة ورشة العمل الثانية الـمُخصّصة لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة بنجاح في إمارة رأس الخيمة، وأوضحت أن هذه الورشة تأتي ضمن المرحلة الثانية من حملة التوعية بضريبة الشركات التي أطلقتها الهيئة في فبراير/ شباط الماضي، وتستند إلى النجاح الكبير والاهتمام الواسع الذي لاقته ورشة العمل الأولى والمماثلة التي عُقدت في العاصمة أبوظبي.

  • إقبال واسع

وشهدت الورشة الثانية في رأس الخيمة إقبالاً كبيراً وتفاعلاً ملحوظاً من المـشاركين الذين بلغ عددهم نحو 200 من ممثلي الشركات الصغيرة والمتوسطة حيث ركّزت على إيضاح ومناقشة «التزامات وتسهيلات الأعمال الصغيرة بموجب قانون ضريبة الشركات».

وأكدت الهيئة أن إطلاق المرحلة الثانية من حملة التوعية بضريبة الشركات جاء في إطار الاستراتيجية المتكاملة التي انتهجتها الهيئة الاتحادية للضرائب لضمان سهولة ودقة الامتثال لضريبة الشركات، ومساعدة دافعي الضرائب والفئات المعنية على فهم التزاماتهم بموجب قانون ضريبة الشركات، وتعزيز الوعي الضريبي والامتثال الذاتي لديهم.

كما أوضحت أن حملة التوعية الشاملة بضريبة الشركات تتواصل حتى نهاية العام الحالي وتتضمن عدداً كبيراً من الفعاليات والبرامج المتخصصة وورش العمل الـمُصممة والموجهة لتُناسب كل فئة من الفئات الأساسية لدافعي الضرائب والقطاعات المعنية. ونجحت الهيئة من خلال الحملة في تقديم محتويات توعوية تتميز بالوضوح والشمولية، وتُغطي جميع القضايا التشريعية والإجرائية الـمُتعلقة بتطبيق ضريبة الشركات.

  • اهتمام كبير

قالت زهرة الدهماني، مديرة إدارة خدمات دافعي الضرائب لدى الهيئة: «إن مشاركة آلاف الشركات والجهات المعنية بتطبيق ضريبة الشركات والقطاع الضريبي بشكل عام في ورش العمل الحضورية والافتراضية التي نظمتها الهيئة منذ العام الماضي، تعكس اهتمام قطاعات الأعمال، وحرصها على الاستعداد للالتزام التام بتطبيق قانون ضريبة الشركات، كما تعكس نجاح الهيئة في توفير الدعم المعرفي الـمُستمر للخاضعين للضريبة والمعنيين بتطبيقها، ونشر الوعي الضريبي وتعزيز التواصل المباشر والفعال بين الهيئة والمعنيين والخاضعين للضريبة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا