الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

شركات تأمين تتواصل مع العملاء لتقييم أضرار السيارات

تواصلت شركات التأمين مع زبائنها، خلال الحالة الجوية العاصفة، التي مرت بها دولة خلال الأيام الماضية، من أجل تقديم الدعم والإرشادات اللازمة وحصر الأضرار الناتجة عن السيول والفيضانات.

بحسب الجهات الرسمية، فقد هطلت كميات غير مسبوقة من الأمطار على الدولة، لم تشهدها منذ 75 عاماً، حيث وصل ارتفاع منسوب المياه في بعض المناطق إلى ما يقرب من 2.5 متر.

وبحسب هذه الشركات، فإن السيول والفيضانات تسببت في إغراق عدد كبير من المركبات من مختلف الفئات، لكن لم يتم الإعلان رسمياً عن الأرقام الصحيحة لعدد السيارات التي تضررت بفعل السيول.

  • تواصل ومساعدة

وبحسب رسائل اطلعت عليها «الخليج»، فإن العديد من الشركات في دبي، تواصلت مع زبائنها من أجل مساعدتهم على التعامل مع الكوارث الطبيعية، التي أصابت مركباتهم، بعدما تعرضت للغرق بشكل كامل.

وقالت شركة فضلت عدم الكشف عن اسمها في رسائل لزبائنها: «باعتبارنا وسيط التأمين الموثوق به، فإن خدمات التأمين ملتزمة بتقديم الدعم لك، وندرك أن التعامل مع آثار الكوارث الطبيعية يمكن أن يكون مرهقاً، ونريد أن نؤكد لك أننا ملزمون بمساعدتك بكفاءة وفاعلية». وأضافت: «من تدابير الدعم لدينا التعامل الفوري مع المطالبات، ولدينا فريق من المتخصصين في المطالبات جاهز للمساعدة، إذا كنت قد تأثرت بالفيضانات يرجى الاتصال بنا في أقرب وقت ممكن. سنبدأ عملية المطالبات على الفور ونرشدك خلال كل خطوة».

  • نصائح ضرورية

وقدمت شركات التأمين العديد من النصائح لزبائنها من أجل حصر الأضرار، وتقديم الإرشادات اللازمة لهم حتى لا تتعرض حقوقهم للضياع.

ودعت إلى ضرورة الاحتفاظ بالمستندات الخمسة التالية لتسريع عملية المطالبات، وأبرزها الاحتفاظ بتقرير الشرطة لكل إمارة في الدولة، والمعني بحالة غرق المركبة، أو زيارة مركز الشرطة/ الموقع الرسمي الخاص بك للحصول على شهادة تلف السيارة، ورخصة القيادة (الأمامية والخلفية)، وبطاقة الهوية الإماراتية (الأمامية والخلفية)، وبطاقة تسجيل المركبة (الأمامية والخلفية)، وصور لمركبتك المتضررة، بما في ذلك تلك المغمورة بمياه الفيضانات.

طريقة التقديم للحصول على تقرير الشرطة لكل إمارة يرجى الدخول إلى الروابط التالية:

  • دبي

    استخدم رابط موقع شرطة دبي أو الهاتف المحمول

    قم بالدخول إلى قسم «شهادة لمن يهمه الأمر»

    اتبع العملية وقم بتنزيل التقرير

  • الشارقة:
    استخدم الموقع الإلكتروني للقيادة العامة لشرطة الشارقة (www.shjpolice.gov.ae) أو تطبيق الهاتف المحمول

    قم بالدخول إلى قسم «شهادة لمن يهمه الأمر»

    اتبع العملية وقم بتنزيل التقرير

  • أبوظبي:

    استخدم موقع شرطة أبوظبي (https://es.adpolice.gov.ae/) وقم بالتسجيل باستخدام UAE Pass.

  • للإمارات الأخرى
    قم بزيارة مركز الشرطة/ الموقع الرسمي الخاص بك للحصول على شهادة تلف السيارة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا