الارشيف / اقتصاد / كاش نيوز

توقعات بخفض لأسعار الفائدة في

رجح بنك جولدمان ساكس قيام البنك المركزي المصري بخفض أسعار الفائدة بشكل بمقدار 200 نقطة أساس في اجتماع لجنة السياسات النقدية مايو المقبل.

وأوضح البنك أن توقعاته بخفض الفائدة تأتي اتجاه التضخم في للانخفاض إلى ما يقرب من 20% على أساس سنوي بحلول نهاية العام الجاري.

وتوقع جولدمان ساكس أن تتقلص إصدارات مصر من الديون خلال الربع الثاني من العام الجاري إلى 724 مليار جنيه أو ما يعني 240 مليار جنيه شهرياً تقريباً، مدفوعة بشكل أساسي من إصدارات التمويل المسبقة في الربع الأول وعائدات رأس الحكمة، ما سيمثل ضغطاً نزولياً على أسعار الفائدة على المدى القصير.

وكتب المحلل الاقتصادي في جولدمان ساكس، فاروق سوسة، في مذكرة بحثية أن مصر قد تخفض أسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية الشهر المقبل بنحو 200 نقطة أساس. ووفقاً لهذا فإنها تمثل تطورا هاما في التيسير النقدي المبكر بعد التشديد الذي تجاوز 11% خلال الأشهر القليلة الماضية.

CNA– الخدمة الإخبارية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كاش نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كاش نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا