الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«بوينغ» تعلن خسائر أقل من المتوقع

عادي

24 أبريل 2024

16:15 مساء

قراءة دقيقة واحدة

«بوينغ» تعلن خسائر أقل من المتوقع

أعلنت شركة «بوينغ»، الأربعاء، خسائر أقل مما توقعه المحللون. وقالت الشركة إنها تعمل على تعزيز استقرار سلاسل التوريد الخاصة بها في الوقت الذي تتصارع فيه مع أزمة السلامة الأخيرة لطائرات 737 ماكس.
وقال ديف كالهون، الرئيس التنفيذي لـ«بوينغ» في مذكرة للموظفين: «على المدى القريب، نعم، نحن في لحظة صعبة. وقد يكون انخفاض عمليات التسليم أمراً صعباً على عملائنا وعلى بياناتنا المالية. ولكن السلامة والجودة يجب أن تأتي في المقدمة. نحن ملتزمون تماماً ببذل كل ما في وسعنا للتأكد من أن الجهات التنظيمية والعملاء والموظفين وجمهور الطيران لديهم ثقة بنسبة 100% في شركة بوينغ».
وبلغت خسائر الشركة 1.113 دولار للسهم في الربع الأول من 2024، في مقابل توقعات بلغت 1.76 دولار للسهم، في حين بلغت إيرادات الشركة 16.57 مليار دولار، وهو أعلى من التوقعات التي بلغت 16.23 مليار دولار، وفقاً لمنصة «إل سي أي جي».
وواجهت «بوينغ» صعوبات في زيادة الإنتاج، خاصة بالنسبة لطائراتها الأكثر مبيعاً من طراز 737 ماكس، بعد أن انفجر قابس باب طائرة تابعة لشركة «ألاسكا إيرلاينز» من طراز ماكس في الخامس من يناير الماضي، ومنعت إدارة الطيران الفيدرالية الشركة من زيادة الإنتاج. (وكالات)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/39t7dke9

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا