الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«» تستقطب 70 ألف طلب شراء

حققت السيارة الكهربائية الجديدة لشركة الهواتف الذكية الصينية «» مبيعات أفضل من المتوقع، ما يجعلها أقرب إلى «نقطة التعادل»، على الرغم من سعرها عن الطراز 3 من تيسلا.

تلقت شاومي، حتى 20 إبريل/ نيسان الجاري، أكثر من 70 ألف طلب لسيارة السيدان الكهربائية SU7، وهو ما يقترب من الهدف الأصلي للشركة لتسليمات هذا العام بأكمله؛ حسبما صرح رئيسها التنفيذي، لي جون، للمستثمرين، الثلاثاء.

وقال إن الشركة تهدف الآن إلى تسليم 100 ألف سيارة كهربائية جديدة هذا العام.

وكانت الشركة، أطلقت الطراز SU7، أواخر شهر مارس/ آذار بسعر يقل بنحو 4000 دولار من «تيسلا طراز 3»، وبدأت عمليات التسليم.

ومن المقرر أن تقوم ببث مباشر لتحديث السيارة، اليوم الخميس، مع انطلاق معرض بكين للسيارات.

وقال المحللون في مجموعة «سيتي»، في تقرير يوم المستثمر، إن التعادل سيتحقق إذا وصلت المبيعات السنوية إلى ما يتراوح بين 300 - 400 ألف، ورفعوا توقعات هامش الإجمالي لقطاع السيارات بالشركة إلى 6% هذا العام، مقابل خسارة 10% كانت متوقعة سابقاً.

كما رفعوا توقعاتهم لربحية السهم بنسبة 25% هذا العام، ويتوقعون الآن أن تقوم «شاومي» بشحن 100000 سيارة هذا العام، و200000 في العام المقبل، و280000 في عام 2026.

وفيما يتعلق بالمبيعات، باعت شركة تيسلا بالصين أكثر من 600 ألف سيارة، العام الماضي، وفقاً لجمعية الركاب الصينية، وأظهرت البيانات أن شركة «لي أوتو»، التي تبيع معظم السيارات الهجينة من الناحية الفنية، باعت 376 ألف سيارة العام الماضي، في حين باعت «نيو» ما يزيد قليلاً على 160 ألف سيارة العام الماضي.

وعندما أطلقت «شاومي» طرازها SU7، الشهر الماضي، قال «لي» إن الشركة ستبيع كل سيارة بخسارة.

لكنه قدر، الثلاثاء، هامش الربح الإجمالي بنحو 5% إلى 10% لأعمال الشركة في مجال السيارات، وأشار إلى أن المبيعات أكبر من المتوقع، بينما أعرب عن شكره للموردين على خفض التكاليف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا