الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

تراجع معظم بورصات الخليج.. والمؤشر يهبط 1%

تراجعت معظم أسواق الأسهم في الخليج، الأربعاء، بالتزامن مع اشتداد القصف الإسرائيلي على شتى أنحاء قطاع غزة ووسط تعليمات من الجيش بعمليات إجلاء جديدة في شمال القطاع.

وخسر المؤشر 1.03% إلى 12,355.69 نقطة متأثراً بهبوط سهم أكوا باور 3.4% وسهم البنك الأهلي السعودي 1.2%.

وأظهر استطلاع لرويترز أن الاقتصاد السعودي سينمو هذا العام بوتيرة أبطأ من المتوقع في وقت سابق وسط انخفاض أسعار النفط عن مستويات ذروة بلغتها في الآونة الأخيرة، وأن ستنمو بأسرع وتيرة في المنطقة.

وواصلت سوق الأسهم خسائرها للجلسة الثانية على التوالي. وقال جورج خوري المدير العالمي للتعليم والأبحاث لدى (سي.إف.آي) إن التوترات الجيوسياسية وانخفاض أسعار النفط لا يزالان يلقيان بثقلهما على السوق.

وفي سياق منفصل، ذكر التلفزيون الرسمي السعودي أن الملك سلمان دخل مستشفى في لإجراء فحوص روتينية تستغرق بضع ساعات.

وأغلقت أسهم الإمارات جلسة منتصف الأسبوع متماسكة، وفيما ارتفع مؤشر سوق دبي 0.02% إلى 4167.33 نقطة، تراجع سوق أبوظبي 0.07% إلى 9045.03 نقطة.

وخسر المؤشر القطري 0.5% من قيمته متأثراً بانخفاض سهم مصرف قطر الإسلامي 1%.

وتراجع مؤشر الأسهم الكويتية 0.19% إلى 7,705.34 نقطة، والبحرين 0.19% إلى 2,013.12 نقطة، بينما صعد مؤشر سوق مسقط 0.23% إلى 4,707.10 نقطة.

وخارج منطقة الخليج، هبط مؤشر الأسهم القيادية في 3.2 بالمئة مع هبوط معظم الأسهم المدرجة عليه، ومنها سهم البنك التجاري الدولي.

وتوقع استطلاع لرويترز، الثلاثاء نمو الاقتصاد المصري هذا العام بوتيرة أبطأ من التوقعات السابقة بعد توقيع مصر حزمة دعم مالي مشروطة بقيمة ثمانية مليارات دولار مع صندوق النقد الدولي، لكن الاستطلاع توقع أن يتسارع النمو في العام المقبل. (وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا