الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«دبي للسلع» يستهدف استقطاب شركات يابانية جديدة

عادي

80 شركة تعمل في المركز

25 أبريل 2024

13:31 مساء

قراءة دقيقتين

أحمد بن سليّم

أحمد بن سليّم

دبي: «الخليج»
اختتم مركز دبي للسلع المتعددة، حملته الأولى في العاصمة اليابانية طوكيو بهدف استقطاب شركات جديدة في مجالات الألعاب الإلكترونية والذكاء الاصطناعي والويب 3، فيما يحتضن المركز أكثر من 80 شركة يابانية تمثل 24% من مجمل الشركات اليابانية العاملة في .
واطلع كبار قادة الأعمال اليابانيين خلال الجولة، بما في ذلك من «Cygames» و«Next Ninja» و«Square Enix»، على فرص النمو والتوسع الدولي التي تقدمها دبي
وتأتي الجولة استكمالاً للعلاقات التجارية والاستثمارية المتنامية بين دولة الإمارات واليابان.
وقال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: «تحتضن منطقة الأعمال التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة أكثر من 80 شركة يابانية تمثل ما يقارب الـ25% من إجمالي عدد الشركات اليابانية العاملة في دولة الإمارات، ونرى بأن سوقنا تزخر بالكثير من الإمكانات التي يمكن لقطاع الأعمال الياباني الاستفادة منها. ففي ظل ما نوفره من تسهيلات ومزايا معَزّزة لتأسيس وممارسة الأعمال، بجانب منظوماتنا المخصصة لقطاعات التكنولوجيا، وما نتمتع به من بنية تحتية حديثة بما فيها مركز الذكاء الاصطناعي المرتقب التابع للمركز، هناك فرص كبيرة لاستقطاب المزيد من الشركات العاملة في المجالات الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك مثل: تقنيات الويب 3 والتشفير والألعاب الإلكترونية والذكاء الاصطناعي. ما رأيناه اليوم من اهتمام كبير ببيئة أعمالنا يمثل حافزاً قوياً لتعزيز الروابط التجارية بين منطقتينا ونتطلع إلى الترحيب بالمزيد من الشركات والشركاء اليابانيين في دبي».
من جانبه، قال شهاب أحمد محمد الفهيم، السفير فوق العادة والمفوض لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى : «في المشهد العالمي الحالي، يعد تعزيز الشراكات الاقتصادية المتينة أمراً ضرورياً لدفع عجلة النمو والابتكار، وبفضل العلاقات التاريخية التي تمتد لعقود بين دولتي الإمارات واليابان، يستمر تعاوننا في الازدهار، كما يتضح من الزيادة الملحوظة في حجم التجارة الثنائية بنسبة 57.5% في عام 2022، حيث وصلت إلى أكثر من 54.5 مليار دولار».
وأضاف: «إن مبادرات، مثل مبادرة الشراكة الاستراتيجية الشاملة ومخطط بين اليابان والإمارات العربية المتحدة للتكنولوجيا المتقدمة، تجسد التزامنا بالاستفادة من البيانات والتكنولوجيا لتحقيق الرخاء المتبادل، وتوفر دبي نقطة انطلاق للوصول إلى بعض الأسواق الأسرع نمواً في العالم، لذلك نحن فخورون بدعم مركز دبي للسلع المتعددة في تسليط الضوء على ما يقدمه للشركات من جميع أنحاء اليابان».
وتلعب سلسلة الجولات الترويجية المباشرة «وُجد من أجل التجارة» التي ينظمها مركز دبي للسلع المتعددة دوراً محورياً في تسليط الضوء على دبي كوجهة رائدة للأعمال والاستثمار، ويؤكد المركز من خلال هذه السلسلة على القيمة المميزة التي تجعل من الإمارة وجهة جذابة للاستثمار الأجنبي المباشر. والجدير بالذكر أن مركز دبي للسلع المتعددة يسهم بنسبة 11% في تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر السنوية إلى دبي. وفي عام ، حققت المنطقة الحرة التابعة للمركز ثاني أفضل أداء سنوي لها على الإطلاق، حيث استقطبت ما يقرب من 2,700 شركة جديدة، ليبلغ إجمالي عدد الشركات المسجلة في المركز أكثر من 24,000 شركة من جميع أنحاء العالم.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/5n7nwaz5

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا