الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

مبيعات «يونيليفر» تتجاوز المتوقع بقيادة مستحضرات التجميل

عادي

25 أبريل 2024

14:16 مساء

قراءة دقيقة واحدة

مبيعات «يونيليفر» تتجاوز المتوقع بقيادة مستحضرات التجميل

مبيعات «يونيليفر» تتجاوز المتوقع بقيادة مستحضرات التجميل

قفزت مبيعات شركة «يونيليفر» أكثر من المتوقع في الربع الأول من عام 2024، حيث يمضي الرئيس التنفيذي، هاين شوماخر، قدماً في خطته للتحول في الشركة، فيما يعود المتسوقون إلى شراء العلامات التجارية المتميزة.
وقالت مجموعة السلع الاستهلاكية البريطانية الهولندية إن المبيعات ارتفعت بنسبة 4.4% في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، متجاوزةً توقعات المحللين التي بلغت 3.5%.
وارتفعت أسهم الشركة بنسبة 5% في التعاملات المبكرة في لندن، مقارنة مع انخفاض بأكثر من 9% في العام الماضي.
وأدت فترة طويلة من التضخم المرتفع إلى إرهاق ميزانيات المستهلكين، مما حول أنظار نحو العلامات التجارية الأرخص ثمناً في المتاجر الكبرى، ويبدو أن هذا الاتجاه بدأ يتغيّر بالنسبة لبعض مجموعات المستهلكين الأوروبية، مثل شركة «وريكيت بينكيزر غروب»، ولكن ذلك لا ينطبق على «نستله».
وكانت وحدة التجميل والرفاهية التابعة لشركة «يونيليفر»، والتي تشمل مستحضرات العناية بالبشرة ومكملات الفيتامينات، القسم الأسرع نمواً حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 7.4%، مدفوعة في الغالب بزيادة الكميات.
وأكدت «يونيليفر» أنها تتوقع نمو المبيعات بنسبة تتراوح بين 3% و5% هذا العام، مع تحسن متواضع في هامش التشغيل الأساسي. (بلومبيرغ)

https://tinyurl.com/3y7xu2h2

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا