الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

نستله ودويتشه بنك يقودان تراجع أسهم أوروبا

عادي

25 أبريل 2024

13:53 مساء

قراءة دقيقة واحدة

نستله ودويتشه بنك يقودان تراجع أسهم أوروبا

نستله ودويتشه بنك يقودان تراجع أسهم أوروبا

تراجعت الأسهم الأوروبية، الخميس بعد أرباح متباينة من شركات كبرى مثل نستله ودويتشه بنك.
وتراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.24 بالمئة بحلول الساعة 0745 بتوقيت جرينتش، متأثرا بخسائر في قطاعات المواد الغذائية والمشروبات والسلع الصناعية.
وتعرضت أسهم التكنولوجيا لضغوط بعد توقعات إيرادات مخيبة للآمال من عملاقة منصات التواصل الاجتماعي الأمريكية ميتا.
ونزل سهم شركة إس.تي.مايكرو إليكترونيكس 2.9 بالمئة بعد أن خفضت الشركة المصنعة للرقائق توقعات مبيعات العام بأكمله. وهوى سهم الشركة المصنعة لمعدات تصنيع الرقائق بي.إي سيمي كونداكتورز الهولندية نحو ثلاثة بالمئة بعدما أخفقت في تحقيق توقعات الربع الأول.
وخسر سهم شركة نستله 4% لعدم تحقيق أكبر شركة للأغذية المعبأة في العالم تقديرات نمو المبيعات الذاتية المتوقعة في الربع الأول.
وتعثر نمو مبيعات نستله في الربع الأول مع تضرر صانع قهوة نسبرسو من انخفاض الطلب في أمريكا الشمالية وقيود العرض في وحدة الفيتامينات التابعة.
وقالت الشركة السويسرية إن المبيعات ارتفعت 1.4% خلال هذه الفترة على أساس عضوي، أي حوالي نصف تقديرات المحللين. وانخفض معدل النمو الداخلي الحقيقي - وهو مقياس رئيسي للحجم - بنسبة أكبر من المتوقع بلغت 2٪، على الرغم من توقع الشركة حدوث انتعاش في الربع الثاني.
وتراجع سهم دويتشه بنك 0.7%، بينما ارتفع سهم بي.إن.بي باريبا بعد أن سجل أكبر المقرضين في منطقة اليورو أرباحا قوية في الربع الأول. (رويترز)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/2phfe3yx

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا