الارشيف / اقتصاد / الصباح العربي

رئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالميةاليوم الخميس، 25 أبريل 2024 08:16 مـ   منذ 13 دقيقة

قال الدكتور محمد الشحات، رئيس هيئة التعمير والتنمية الزراعية، إن القطاع الزراعي شهد في العشر سنوات الأخيرة طفرة غير مسبوقة، في مجالي الإنتاجية وزيادة الأراضي الصحراوية المستحدثة التي تم إضافتها إلى الرقعة الزراعية، في ظل مجموعة المتغيرات التي يشهدها العالم في الوقت الراهن.
وأضاف الشحات، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع عبر قناة الحياة، أن الدولة المصرية حرصت على الاهتمام بالقطاع الزراعي بشكل كبير، كي يكون القطاع الزراعي أحد العوامل المؤثرة في هذه المتغيرات، لحماية الدولة المصرية من التقلبات السياسية التي حدثت في الآونة الأخيرة، بداية من جائحة وحتى الحرب الروسية الأوكرانية.

وتابع رئيس هيئة التعمير والتنمية الزراعية، أن المساحة الحالية من الأراضي المستهدف استصلاحها في سيناء تتخطى 700 ألف فدان، منها 200 ألف فدان يجرى زراعتها حاليا وتصدير منتجاتها إلى الأسواق العالمية.

وأشار إلى أن كافة الجهات المعنية في تعمل في استصلاح الأراضي وتوفير المحاصيل المناسبة للتربة وطبقا للتقلبات الجوية وطبقا للقيمة المضافة لهذه المنتجات التي يتم زراعتها، كاشفا: "حجم إنفاق الدولة المصرية في مجال التنمية في سيناء يتعدى 700 مليار جنيه، ولم يكن لهذه التنمية أن توجد بدون الطرق والأنفاق والمطارات الجديدة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا