الارشيف / اقتصاد / الطريق

عضو المركزي الأوروبي يدعو لخفض أسعار الفائدة تفاديًا للركود الاقتصادياليوم الخميس، 25 أبريل 2024 09:00 مـ

دعا فابيو بانيتا عضو البنك المركزي الأوروبي إلى الإقدام على خفض أسعار الفائدة بوتيرة منخفضة، وفي الوقت المناسب، تفاديًا لمخاطر الركود الاقتصادي لفترة طويلة في منطقة اليورو.

وقال محافظ بنك إيطاليا الخميس، إن التردد في خفض أسعار الفائدة من شأنه أن يثني الشركات عن الاستثمار، وبالتالي يعوق إنتاجيتها ويضعها في وضع حرج أمام المنافسين العالميين، بحسب البيان المنشور على موقع البنك المركزي.

وأوضح “بانيتا” في كلمته خلال مؤتمر في فرانكفورت: “خفض أسعار الفائدة بوتيرة منخفضة سيتغلب على الطلب الضعيف، ويمكن إيقافه مؤقتًا دون أي تكلفة إذا حدثت صدمات صعودية للتضخم، لكن الخفض الكبير في أسعار الفائدة قد يضر بمصداقية البنك المركزي الأوروبي”.

واختتم صانع السياسات بضرورة موازنة مخاطر تشديد السياسة النقدية، لأن الموقف النقدي المتشدد يمكن أن يولد آثار التباطؤ، التي من شأنها أن تزيد من خطر الضعف الاقتصادي لفترة طويلة، لكنه رجح أن يظل موقف البنك المركزي الأوروبي مقيدًا – مع أسعار الفائدة الحقيقية أعلى من مستواها المحايد – حتى عام 2025.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا