الارشيف / اقتصاد / الصباح العربي

الغرف التجارية: أسعار الدواجن ارتفعت بعد حملة مقاطعة الأسماكاليوم السبت، 27 أبريل 2024 07:12 مـ   منذ 14 دقيقة

كشف عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، أن المقاطعة من ضمن الأسلحة التي يستخدمها المواطن؛ لمواجهة ارتفاع الأسعار واستغلال التجار.

ارتفاع الأسعار الدواجن بعد حملة مقاطعة الأسماك

وأوضح رئيس شعبة الدواجن خلال تصريحات تليفزيونية، أن الدواجن انخفضت عقب إجازة بمقدار 20 جنيها، حيث تراجعت من 92 إلى 72 جنيها، ثم ارتفعت لـ 80 جنيها بعد حملة مقاطعة الأسماك.

وأشار إلى أن أسعار البيض مرتفعة جدا، ورغم انخفاض أسعار الدواجن إلا أن هناك ارتفاعا في الأسعار مبالغا فيه، متابعا: والسعر العادل للكرتونة لا يتجاوز 120 جنيها، وهو ما حدث بالأمس واليوم، لافتا إلى أن سعر كرتونة البيض في المزرعة وصل لـ 115 جنيها.

وأكد السيد أن المواطن المصري بفعل الظروف الحالية مقاطع للعديد من المنتجات بسبب ارتفاع أسعارها، ولكن المقاطعة حرية لكل مواطن.

وفي سياق آخر، كان وسام الصفتي منسق حملة مقاطعة الأسماك في بورسعيد، قال إن 70% من محلات الأسماك بالمحافظة أُغلقت جراء المقاطعة وقلة الأسماك.

وأضاف منسق حملة مقاطعة الأسماك خلال تصريحات تلفزيونية له، أن كبار التجار والموزعين رفعوا أسعار الأسماك بدلًا من أن يتعاطفوا مع البياعين رغم الحملة، وعطشوا السوق من الأسماك، موضحًا أن أسعار السمك لم تنخفض كما يتخيل أو يردد بعض الناس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا