الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

3 مليارات حجم سوق الأقمار الصناعية الإقليمي

عادي

«كابسات دبي» ينطلق 21 مايو

29 أبريل 2024

16:59 مساء

قراءة دقيقتين

3 مليارات حجم سوق الأقمار الصناعية الإقليمي

دبي: «الخليج»
يصل حجم سوق اتصالات الأقمار الصناعية في المنطقة إلى 3.35 مليار دولار 2024، فيما يتوقع أن يصل إلى 4.79 مليار دولار بحلول العام 2029، بمعدل نمو سنوي مركب يصل إلى 7.40 في المائة من 2024 إلى 2029، وفقاً للجهة المنظمة للمعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية - كابسات.
ويناقش المعرض الذي ينطلق في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 21 إلى 23 مايو المقبل الاتجاهات الرئيسية في مجال الإعلام ويضم المعرض فعاليات «كونغرس المحتوى» و«قمة سات إكسبو» وسيوفر «كونغرس المحتوى»، ويعد منصة للمبتكرين الرقميين وقادة الصناعة ومبدعي المحتوى لمناقشة الاتجاهات والفرص الجديدة، في ظلّ التطورات المستمرة التي يشهدها مجال صناعة المحتوى وتوزيعه.
وسيتطرق إلى الاتجاهات الرئيسية لهذا القطاع، بما في ذلك بروز استهلاك محتوى OTT، في ضوء التوقعات التي تشير إلى أن 44.9 في المئة من مستخدمي الإنترنت في العالم سيلجؤون إلى استهلاك محتوى OTT في العام 2024، كما سيتناول، من خلال مجموعة من الحلقات النقاشية والكلمات الرئيسية وورش العمل التفاعلية، الطلب المتزايد على تجارب الوسائط التفاعلية، واستراتيجيات تحقيق الأرباح عبر صناعة المحتوى، ومستقبل البث.
وقال مانوج أبراهام ماثيو، مدير الاستوديوهات والفعاليات في شركة دبي للإعلام: «لطالما وفّر هذا الحدث منصة للمبتكرين ومبدعي المحتوى والموزعين لبحث أحدث التطورات في التكنولوجيا واستكشاف الاتجاهات التي ستؤثر على قطاع الإعلام والترفيه في المستقبل».
بدوره، قال سانجاي راينا، مدير تنفيذي للإعلام والترفيه العالمي: يشكّل معرض كابسات فرصة للتعرف على أحدث التطورات والاتجاهات في مجالات تكنولوجيا الوسائط والأقمار الصناعية.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/bdhbk2h7

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا