الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«الدار» تعتزم طرح مشروع سكني فاخر بـ 25 مليار درهم

عادي

تطلق مبيعات 7000 منزل على جزيرة الفهد في النصف الثاني

29 أبريل 2024

18:28 مساء

قراءة دقيقتين

«الدار» تعتزم طرح مشروع سكني فاخر بـ 25 مليار درهم

«الدار» تعتزم طرح مشروع سكني فاخر بـ 25 مليار درهم

تخطط شركة «الدار العقارية» لتكثيف العمل في مجتمع سكني على شاطئ البحر، حيث تهدف إلى بناء منازل فاخرة للأفراد ذوي الثروات العالية، في أبوظبي التي برزت كواحدة من أحدث ملاذات الثروة في العالم. وتتوقع الشركة أن تطلق مبيعات حوالي 7000 منزل فاخر في جزيرة الفهد في أبوظبي خلال النصف الثاني من العام.
وقال فيصل فلكناز، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والاستدامة في شركة الدار لـ«بلومبيرغ»، إن المشروع سيشمل المدارس والفنادق ومرافق البيع بالتجزئة والترفيه، وسيكلف حوالي 25 مليار درهم (6.8 مليار دولار).
وأضاف فلكناز: «ما زلنا نرى معنويات إيجابية في سوق العقارات الإماراتي، ونحن واثقون من قدرتنا على الحفاظ على مستويات الأداء التطويري الحالية».
واستحوذت شركة الدار، التي تهدف إلى بناء المشروع في غضون 5 إلى 7 سنوات، على 3.4 مليون قدم مربع متر من الأراضي في الجزيرة في مقابل 2.5 مليار درهم العام الماضي.
وقال فلكناز إن المشترين في يمثلون 75% من مبيعات الدار. وقالت الشركة إن القوة في أسواقها الرئيسية ساعدت في دفع الأرباح والمبيعات للربع الأول للارتفاع بأكثر من 80% عن العام الماضي، وأغلقت أسهمها مرتفعة بنسبة 4%.
قامت الدار بتوسيع عملياتها عالميا منذ جائحة «كوفيد» من خلال مشاريع في والمملكة المتحدة، وتخطط لتسريع نشاط التنمية في تلك البلدان، وكذلك في أبو ظبي ودبي ورأس الخيمة.
وفي أواخر العام الماضي، أعلنت شركة مبادلة للاستثمار وشركة آريس للإدارة أنهما ستدخلان في شراكة مع الدار لإنشاء صندوق ائتماني خاص بقيمة مليار دولار للاستثمار في العقارات في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأوروبا. (بلومبيرغ)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/yeysrhd4

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا