الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

سهم «تيسلا» يحلق 17% ويقود انتعاش وول ستريت

ارتفعت الأسهم الأمريكية، الاثنين، مدعومة بمكاسب بعض أسهم التكنولوجيا، مع دخول المتداولين أسبوعاً تهيمن عليه أرباح الشركات واجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وقفز سهم «تيسلا» 17% إلى 197 دولاراً بعد تجاوز عقبة رئيسية أمام تكنولوجيا القيادة الذاتية الكاملة في .

وارتفعت أسهم شركة «أبل» 3.74% في أعقاب الترقية الصعودية من شركة الاستثمار «Bernstein». من ناحية أخرى، انخفضت أسهم شركات «مايكروسوفت» 1.49% و«ألفابت» 2.20% و«ميتا» 1.93% و«إنفيديا» 1.13%.

وارتفع مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» بنسبة 0.27%، في حين صعد مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.19%. وتقدم مؤشر داو جونز الصناعي 0.3%.

وارتفعت أسهم «دومينوز بيتزا» 2.85%، بعد أن أعلنت أن أرباح السهم الواحد تجاوزت توقعات المحللين. بالإضافة إلى «دومينوز»، تعد «أبل» و«ماكدونالدز» و«كوكاكولا» و«أمازون» أيضاً من بين الشركات الكبرى التي تشارك بياناتها المالية ربع السنوية هذا الأسبوع.

وتأتي تحركات يوم الاثنين في أعقاب أسبوع إيجابي، وإن كان صعباً في وول ستريت، مما يمثل فترة راحة من الاتجاه الهبوطي الأخير للسوق.

وستحتل السياسة النقدية مركز الصدارة في وقت لاحق من الأسبوع، حيث من المقرر أن يصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي أحدث إعلان لسعر الفائدة، الأربعاء. في حين أنه من المتوقع على نطاق واسع أن يبقي البنك المركزي تكلفة الاقتراض دون تغيير، وسيظل المستثمرون يراقبون عن كثب المؤتمر الصحفي لرئيس «الاحتياطي الفيدرالي» جيروم باول.

  • الأسهم الأوروبية

وارتفعت الأسهم الأوروبية إلى أعلى مستوى في أسبوعين، الاثنين، لتواصل مكاسبها القوية التي حققتها الأسبوع الماضي، وسط ترقب المتعاملين لبيانات اقتصادية وقرار مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن السياسة النقدية.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3% بعد أن سجل أول مكسب أسبوعي في أربعة أسابيع الجمعة.

  • ارتفاع الين

وكانت الأسواق اليابانية في عطلة الاثنين، بمناسبة الأسبوع الذهبي. وارتفعت العملة اليابانية مقابل الدولار في التعاملات الآسيوية، الاثنين، وأشار متعاملون إلى تدخل مكثف لبيع الدولار من قبل بنوك يابانية بعد أن انخفضت العملة إلى أدنى مستوياتها في 34 عاماً في وقت سابق من اليوم. وانخفض الدولار إلى 155.25 ين في حركتين مفاجئتين نقلته من مستوى 160.245 إلى حوالي 158 ثم أقل بعد ذلك.

وبلغ سعر الين 155.86 ين مرتفعاً 1.6% في تعاملات ضعيفة بسبب عطلة الأسبوع الذهبي في .

  • البيتكوين

وتراجعت عملة البيتكون خلال جلسة الاثنين، بنسبة 2.03% إلى 62464.75 دولار، بحسب بيانات «كوين بيس».

  • الذهب

وانخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.08% إلى 2335.64 دولار للأوقية (الأونصة). بينما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.03% إلى 2347.90 دولار للأوقية.

  • النفط

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 0.83% إلى 88.76 دولار للبرميل. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 0.72% إلى 83.26 دولار للبرميل. (ص 6)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا