الارشيف / اقتصاد / الطريق

«» تحصل على 230 مليون دولار من لدعم الموازنةاليوم الإثنين، 29 أبريل 2024 06:51 مـ

أكد محمد معيط، المالية، أن الحكومة المصرية اتفقت على تمويل بقيمة 230 مليون دولار من لدعم الموازنة العامة للدولة.

صندوق النقد الدولي

وفي هذا السياق، قال وزير المالية في تصريحات لـ«الشرق بلومبرج»، أن الاتفاق على التمويل مع اليابان جاء عقب الانتهاء من الاتفاق مع صندوق النقد الدولي على زيادة قيمة القرض إلى مؤخراً.


منتدى الاقتصادي العالمي

جاء ذلك على هامش الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، الذي يعقد على مدى يومين في العاصمة بالسعودية تحت شعار «التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية»،


صندوق النقد الدولي اعتمد على المراجعتين الأولى والثانية

جدير بالذكر أن مجلس صندوق النقد الدولي، اعتمد على المراجعتين الأولى والثانية في إطار تسهيل الصندوق الممدد لمصر، ووافق على زيادة قيمة البرنامج الأصلي للبلاد بنحو 5 مليارات دولار، ليصل إجماليها إلى 8 مليارات دولار.

يشار إلى أن موازنة العام المالي الجديد 2024 - 2025 تستهدف فائض أولي بقيمة 591.4 مليار جنيه بنسبة 3.5% من الناتج المحلى المقدر للعام المالى المقبل، مقابل فائض أولى بنحو 805.1 مليار جنيه متوقع بنهاية العام المالى الجاري.

الموازنة الجديدة ستشهد زيادة في المصروفات العامة بنحو 29%

جدير بالذكر أن الموازنة الجديدة، ستشهد زيادة في المصروفات العامة بنحو 29% لتصل 3.870 تريليون جنيه بما يمثل 22.6% من الناتج المحلى للعام المالى المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا