الارشيف / اقتصاد / كاش نيوز

تستهدف استثمارات صناعية بقيمة 3.6 مليار دولار خلال 2024

قال يحيي الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري، إن تستهدف نمو قيمة الاستثمارات الصناعية بنحو 10% خلال 2024 لتصل إلى 3.6 مليار دولار على الأقل مقابل 3.3 مليار في عام ،

الواثق بالله أضاف، طبقًا لتصريحات أوردها موقعع الشرق بلومبرج، أن الاستثمارات الجديدة ستتضمن قطاعات الأدوية والتصنيع الزراعي والبتروكيماويات والأغذية والمشروبات ومواد البناء.

أضاف رئيس الجهاز أن “مكاتب التمثيل التجاري جذبت استثمارات صناعية خلال العام الماضي تقدر بنحو 3.3 مليار دولار، فيما بلغت المشاريع التي تم تحقيقها 1.3 مليار دولار، وجاري الاتفاق على باقي المشروعات”.

كان مجلس الوزراء المصري وافق مطلع أبريل الجاري على استمرار مبادرة دعم فائدة التسهيلات التمويلية المحفزة للقطاعات الإنتاجية بسعر فائدة 11%.

تستهدف مصر 12 مليار دولار استثمارات أجنبية مباشرة خلال العام المالي الجاري الذي ينتهي في 30 يونيو، بحسب تصريحات سابقة لرئيس الهيئة العامة للاستثمار، حسام هيبة، مقابل 10 مليارات في العام المالي الماضي.

CNA– الخدمة الإخبارية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كاش نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كاش نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا