اقتصاد / صحيفة اليوم

لـ5 سنوات.. "الولادة" بالدمام مستشفى "صديق الطفل" للمرة الثانية

حصل مستشفى الولادة والأطفال بالدمام، أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي، على شهادة اعتماد معايير مبادرة "مستشفيات صديقة الطفل" من لمدة 5 سنوات.
وأكدت إدارة المستشفى أن برنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية في الإدارة العامة للتغذية بوزارة الصحة، منح مستشفى الولادة والأطفال بالدمام شهادة الاعتماد للمرة الثانية على التوالي، وهو أول مستشفى يحقق المعايير في مستشفيات المنطقة الشرقية، والتي تطبق معايير منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف، مشيرة إلى أن المستشفى يطبق معايير الجودة التي تضمن تطوير مستوى الخدمة وفق أحدث طرق تقديم الخدمة التخصصية لاسيما لتخصص الولادة والأطفال.

المستشفى صديق الطفل

وبينت أن المستشفى صديق الطفل من خلال دعم وتشجيع الرضاعة الطبيعية عبر تطبيق الخطوات العشر لإنجاح الرضاعة الطبيعية في المستشفى والمتمثلة في سياسة دعم الرضاعه الطبيعية في المستشفى وتقديم الرعاية خلال فترة الحمل وتشجيع الأمهات على الرضاعة الطبيعية بالطرق الصحيحة.
تابعت: حث الأم على "المساكنة " وهو بقاء معظم الوقت مع طفلها وتوعيتها بالطرق السليمة لاستخدام زجاجات الرضاعة، إضافة إلى تأهيل العاملين في مجال الصحة، وحث الأمهات على رعاية المولود بعد الولادة مباشرة، وحث الأم على عدم اللجوء للتغذية البديلة إلا في حال الضرورة، وكذلك مساعدة الأمهات لمعرفة علامات الجوع عند الأطفال وحاجتهم للرضاعة، وانتهاءاً بتحويل الامهات لمحموعات الدعم المجتمعي للأم عند مغادرة المستشفى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا