اقتصاد / صحيفة الخليج

الذهب يستقر عند 2317 دولاراً للأونصة بعد تثبيت للفائدة

عادي

2 مايو 2024

11:39 صباحا

قراءة دقيقتين

الذهب يستقر عند 2317 دولاراً للأونصة بعد تثبيت للفائدة

استقرت أسعار الذهب، الخميس بعد أن أبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة دون تغيير وأشار إلى أنه لا يزال يميل إلى خفض الفائدة في نهاية المطاف، فيما تحول تركيز الأسواق إلى بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية.
ولم تشهد أسعار الذهب في المعاملات الفورية تغيرا يذكر مسجلة 2317.77 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0504 بتوقيت جرينتش، بعد صعودها 1.4 بالمئة، الأربعاء، محققة أفضل أداء يومي خلال أكثر من أسبوعين.
كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7 في المئة إلى 2327.60 دولار.
وأبقى أحدث قرار للسياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي على العناصر الأساسية لتقييمه الاقتصادي وتوجهات السياسة النقدية دون تغيير، ووضع إطارا لمناقشاته بشأن أسعار الفائدة يرتبط بالشروط التي يمكن بموجبها خفض تكاليف الاقتراض.
وقال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول إن الخطوة التالية ستعتمد على البيانات مع استبعاد حدوث زيادة.
وقال مات سيمبسون كبير المحللين لدى سيتي إندكس إن المتداولين شعروا بالارتياح لأن باول أغلق الباب أمام المزيد من الارتفاعات، ما ساعد أسعار الذهب على الصعود مرة أخرى فوق 2300 دولار.
ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى زيادة جاذبية حيازة المعدن النفيس التي لا تدر عوائد.
ومن المقرر أن يصدر تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة، الجمعة.
وقال سيمبسون «ما يود المتعاملون رؤيته الآن هو بيانات أقل قوة في الوظائف غير الزراعية... إننا نقترب بسرعة من النصف الثاني من العام، وطوال الوقت الذي تواصل فيه البنوك المركزية تكديس الذهب، أظن أن الذهب يمكن أن يصمد أعلى مستوى ألفي دولار لبقية العام ويتجاوز 2500 دولار».
وربح البلاتين في المعاملات الفورية واحدا بالمئة إلى 959.35 دولار للأوقية بعد أن بلغ أعلى مستوى في أسبوعين في وقت سابق من الجلسة. وكسب البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 952.38 دولار. فيما تراجعت الفضة 0.3 بالمئة إلى 26.57 دولار للأوقية.
(رويترز)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/3ty99v85

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا