اقتصاد / صحيفة الخليج

اتهامات لمدقق حسابات «ترامب ميديا» بارتكاب «عمليات احتيال»

عادي

3 مايو 2024

18:54 مساء

قراءة دقيقة واحدة

دونالد ترامب متحدثاً إلى وسائل الإعلام خلال فترة استراحة أثناء محاكمته في مانهاتن

دونالد ترامب متحدثاً إلى وسائل الإعلام خلال فترة استراحة أثناء محاكمته في مانهاتن

أعلنت الهيئة التنظيمية الفيدرالية اتهام مدقق حسابات «ترامب ميديا» ومالك الشركة بارتكاب «عمليات احتيال واسعة النطاق» من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات للعمل الذي أثر على أكثر من 1500 ملف لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة.
وقالت لجنة الأوراق المالية والبورصات، إنه سيتم إيقاف شركة التدقيق «بي إف بورغرز سي بي أيه» ومالكها بنجامين بورغرز، بشكل دائم عن ممارسة مهنة التدقيق أمام هيئة الأوراق المالية والبورصات، ووافقا على دفع غرامات مدنية مجتمعة قدرها 14 مليون دولار.
وقالت الوكالة، التي وصفت شركة «بي إف بورغرز» بأنها «مطحنة تدقيق زائفة»، إن الشركة ومالكها متورطان في إخفاقات متعمدة ومنهجية في الامتثال لمجلس مراقبة محاسبة الشركات العامة، والفشل في الامتثال للمعايير في عمليات التدقيق والمراجعات لأكثر من 1500 ملف لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات، من يناير 2021 حتى يونيو ، بحسب البيان صحفي.
وأثار الإجراء المفاجئ الذي اتخذته هيئة الأوراق المالية والبورصات تساؤلات حول دقة المعلومات المالية في آلاف التقارير التي أصدرتها الشركات التي قامت بورغرز بمراجعتها، بما في ذلك شركة ترامب ميديا، التي يعد الرئيس السابق دونالد ترامب أكبر مساهم فيها.
وتراجع سهم شركة «ترامب ميديا» بنسبة 3.08%، الجمعة. (وكالات)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/yr62krnh

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا