اقتصاد / وكالة سوا الاخبارية

يبحث مع نتنياهو المفاوضات مع حماس وعملية رفح

الرئيس ، جو ، في اتصال هاتفي، الأحد 28 أبريل 2024، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ، العملية العسكرية التي تهدد تل أبيب بتنفيذها في رفح جنوبي قطاع غزة ، والمفاوضات مع حماس بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

وقال البيت الأبيض، في بيان نشره على موقعه الإلكتروني إن "الرئيس بايدن تحدث هاتفيا في وقت سابق اليوم مع رئيس الوزراء نتنياهو".

وأضاف أن "الرئيس جدد التأكيد على التزامه الراسخ تجاه أمن إسرائيل".

واستعرض الزعيمان، وفق البيان "المفاوضات الجارية الرامية لتحقيق إطلاق سراح الرهائن ووقف فوري لإطلاق النار في غزة".

وبحث الجانبان أيضا "زيادة إمدادات المساعدات الإنسانية إلى غزة، بما في ذلك عبر التحضيرات ل فتح معابر شمالية جديدة مع بداية هذا الأسبوع".

وبحسب البيان "شدد الرئيس على ضرورة استدامة هذا التقدم وتعزيزه بالتنسيق الكامل مع المنظمات الإنسانية".

وبحث بايدن ونتنياهو أيضا "(العملية العسكرية المحتملة في) رفح وجدد تأكيده على موقفه الواضح" حيالها.

يشار أن بايدن كان حذر نتنياهو، الشهر الماضي، من أن تنفيذ إسرائيل عملية عسكرية في رفح سيؤدي إلى تفاقم الفوضى في غزة، وأكد أن اقتحام رفح هو "خط أحمر" بالنسبة له.

وفي وقت سابق اليوم، قال موقع "واللا" العبري (خاص)، إنّ نتنياهو وبايدن، "تحدثا هاتفيا اليوم الأحد، حيث أنهيا المكالمة قبل قليل"، دون تفاصيل أخرى.

وتأتي المكالمة في وقت يصر فيه نتنياهو على اجتياح رفح بزعم أنها "المعقل الأخير لحركة حماس"، رغم تحذيرات دولية متزايدة من تداعيات كارثية، في ظل وجود نحو 1.4 مليون نازح فيها.

المصدر : وكالة سوا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة سوا الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة سوا الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا