اقتصاد / صحيفة الخليج

«مالية دبي» تفتح باب التسجيل في الدورة الثالثة من برنامج «فرص»

دبي: «الخليج»

أعلنت دائرة المالية في حكومة دبي عن فتح باب التسجيل في الدورة الثالثة من برنامج «فرص»، البرنامج المعني بتأهيل الخريجين الجدُد من الشباب المواطنين وإعدادهم لسوق العمل. ويهدف البرنامج إلى تأهيل الكفاءات الوطنية من الشباب الخريجين أصحاب التخصّصات المالية، ويمكّنهم من اتخاذ الخطوات الأولى في مسيرتهم المهنية.

وأعرب عارف عبدالرحمن أهلي المدير التنفيذي لقطاع التخطيط والموازنة العامة في دائرة المالية، عن فخره بالإسهام الملموس لدورتي برنامج «فرص» الأولى والثانية في دخول الشباب المواطنين الخريجين من ذوي التخصصات المالية بقوة إلى سوق العمل. وكشف عن أن جميع الخريجين في الدورة الأولى من البرنامج قد حصلوا على وظائف تناسب طموحاتهم، في حين تم توظيف أكثر من ثلث المشاركين في الدورة الثانية التي ما زالت متواصلة، وذلك حتى قبل انتهاء أعمالها.

وأكد أهلي حرص دائرة المالية على مواصلة تطوير البرنامج بناء على «المقترحات الإيجابية التي ترِد من الخريجين المنتسبين للبرنامج، واعتمادًا على احتياجات سوق العمل في القطاع المالي الحكومي، بالتعاون مع شركائنا الذين أسهموا في إضفاء مزيد من القيمة على المحتوى التعليمي الثري الذي أعدّه الخبراء في دائرة المالية».

من جانبها، أوضحت آمنة سالم الجابري مدير إدارة الدراسات المالية في دائرة المالية، أن الدورة الثالثة من برنامج «فرص»، التي سوف تستمرّ لاثني عشر شهرًا، سوف تُقدَّم على مرحلتين؛ الأولى مدّتها شهران وتتضمن مساقات تدريبية نظرية يكتسب فيها المنتسبون للبرنامج المعارف والمهارات والسلوكيات المطلوبة لأداء الأدوار الوظيفية المُختارة، والثانية عملية مدّتها 10 أشهر.

وقالت: «تركّز المرحلة الأولى من برنامج»فرص 3«، على نقل الخبرات، وتتضمن مساقات تدريبية متنوعة اختيرت بعناية لتضمن للمنتسبين حصولهم على المعارف والمهارات المالية والسلوكيات المطلوبة لأداء أدوارهم الوظيفية، فيما تتضمّن المرحلة الثانية العمل في إحدى الجهات الحكومية أو الخاصة برعاية دائرة المالية. وسوف يُمنح كل متدرب مكافأة شهرية قدرها 8,000 درهم، بالإضافة إلى إجازة مدفوعة الراتب».

بإمكان المهتمين من الطلبة الخريجين الذين تنطبق عليهم الشروط، التسجيل من خلال صفحة مبادرة «ماليون» على موقع دائرة المالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا