اقتصاد / صحيفة الخليج

«سبينس» تخصص أسهم الاكتتاب وترد الفائض استعداداً للإدراج الخميس

عادي

7 مايو 2024

11:45 صباحا

قراءة دقيقتين

«سبينس» تخصص أسهم الاكتتاب وترد الفائض استعداداً للإدراج الخميس

«سبينس» تخصص أسهم الاكتتاب وترد الفائض استعداداً للإدراج الخميس

دبي: «الخليج»
بدأت شركة سبينس 1961 هولدينج بي إل سي، الثلاثاء، تخصيص أسهمها، حيث تم إرسال إشعارات بالتخصيص للمشاركين في الاكتتاب من الشريحة الأولى (شريحة الأفراد)، وهو موعد رد الفائض أيضاً بحسب نشرة الإصدار.
ومن المتوقع أن يتم قبول إدراج الشركة والبدء في التداول في سوق دبي المالي يوم الخميس 9 مايو 2024، تحت الرمز SPINNEYS ورقم التعريف الدولي AEE01377S248.
وانتهى اكتتاب الأفراد في أسهم سبينس يوم 29 إبريل، بينما انتهى اكتتاب المستثمرين المحترفين (الشريحة الثانية) يوم 30.
وتم تحديد سعر الطرح النهائي عند 1.53 درهم للسهم الواحد، حيث تم بيع الأسهم المعروضة بعائدات إجمالية بلغت نحو 1.38 مليار درهم (375 مليون دولار) تقريباً.
وأدى الطلب الكبير على أسهم الطرح بقيمة نحو71 مليار درهم (نحو 19 مليار دولار) من المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين إلى تسجيل فائض اكتتاب بنحو 64 مرة لجميع الشرائح مجتمعة (باستثناء شريحة المستثمرين الرئيسيين).
وشهد الطرح طلباً هائلاً من المستثمرين في دولة العربية المتحدة والمستثمرين الدوليين، حيث بلغ فائض الاكتتاب في طرح المستثمرين المؤهلين بأكثر من 68 مرة (باستثناء شريحة المستثمرين الرئيسيين)؛ أما في مجتمع المستثمرين المحليين، فبلغ إجمالي العوائد المحققة من طرح المستثمرين الأفراد في دولة الإمارات أكثر من 1.9 مليار درهم مع فائض اكتتاب بواقع 20 مرة (من حجم الطرح المعدل).
وكانت الشركة قد رفعت الأسهم المخصصة للمستثمرين الأفراد بدولة الإمارات من 45 مليون سهم إلى 63 مليون سهم، ما يعادل 7% من إجمالي حجم الطرح الأولي بعدما كان 5% سابقاً، وأبقت إجمالي حجم الطرح دون تغيير عند 900 مليون سهم، وهو ما يمثل 25% من إجمالي رأس المال.
وعقب اكتمال الإدراج واستناداً إلى سعر الطرح النهائي، ستبلغ القيمة السوقية للشركة نحو 5.51 مليار درهم (نحو 1.50 مليار دولار).

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/yhdycfz7

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا