اقتصاد / الصباح العربي

وزارة الاتصالات والاتحاد الدولي للاتصالات ينظمان فعالية ”اليوم الدولي للفتيات في مجال...اليوم الثلاثاء، 7 مايو 2024 10:57 صـ   منذ 39 دقيقة

نظمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات، فعالية بمناسبة اليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يوم 30 أبريل بمحافظة الدقهلية.

وتمحورت الفعالية حول الدور الرائد للفتيات في نشر الوعي بالمواطنة الرقمية، وهدفت إلى رفع وعي الفتيات وتمكينهن ليصبحن نماذج للمواطنة الرقمية والاستفادة من النماذج المؤثرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتشجيعهن لتنمية قدراتهن واكتساب مهارات لتحقيق القيادة والنجاح في المستقبل.

وخلال الفعالية تم التأكيد على جهود وزارة الاتصالات، أبرزها تنفيذ "مبادرة المواطنة الرقمية والحماية على الإنترنت" بهدف نشر الوعي بالاستخدام الآمن للإنترنت وسبل الحماية من الأخطار الرقمية، خاصة للمرأة والشباب والنشء بما يتفق مع معايير المواطنة الرقمية والمسئولية المجتمعية لتمكينهم من التنقل بأمان في الفضاء الرقمي والسماح لهم بالتزود بالمهارات اللازمة لتحديد التهديدات والفهم الكامل لتداعيات ونتائج سلوكهم على الإنترنت من أجل خلق جيل رقمي واع بحقوقه ومسئولياته.

وتم استعراض نماذج ناجحة وملهمة من فتيات من مدينة المنصورة قمن بنشر ثقافة المواطنة الرقمية والاستخدام الآمن لأدوات تكنولوجيا المعلومات، وكيف استفدن من تدريب الأقران لنشر هذه المعرفة بين أقرانهن في مجتمعاتهن المحلية باستخدام أدوات التكنولوجيا.

جدير بالذكر أن احتفالات اليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تنعقد هذا العام تحت شعار "القيادة" للتأكيد على ضرورة وجود نماذج قيادية للفتيات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتمكينهم من أجل بناء مستقبل أكثر إنصافًا في هذه المجالات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا