اقتصاد / صحيفة الخليج

«تيك توك» تقاضي الحكومة الأمريكية

رفعت «تيك توك»، الثلاثاء، دعوى قضائية ضد حكومة الولايات المتحدة، في محاولة لوقف تنفيذ مشروع قانون تمّ إقراره في إبريل يسعى إلى إجبار مالكة التطبيق الصينية على بيع التطبيق أو حظره.

والدعوى المرفوعة في محكمة الاستئناف الأمريكية لدائرة العاصمة، تقول: «إن مشروع القانون، قانون حماية الأمريكيين من التطبيقات الخاضعة للرقابة الأجنبية، ينتهك الحماية الدستورية لحرية التعبير».

وتصف الدعوى القانون بأنه، «انتهاك غير مسبوق» التعديل الأول لدستور الولايات المتحدة.

وكتبت «تيك توك» في الدعوى: «للمرة الأولى في التاريخ، أصدر الكونجرس قانونا يُخضع، منصة لحرية التعبير محددة، لحظر دائم على مستوى البلاد، ويمنع كل أمريكي من المشاركة في مجتمع فريد عبر الإنترنت يضم أكثر من مليار شخص حول العالم».

وتقول الشركة: «إن التذرع بمخاوف الأمن القومي ليس سبباً كافياً لتقييد حرية التعبير، وإن العبء يقع على عاتق الحكومة الفيدرالية لإثبات أن هذا التقييد له ما يبرره».

وتنص الدعوى القضائية على، أن الكونجرس لم يقدم أي دليل يشير إلى أن «تيك توك» يشكل أنواع المخاطر الأمنية للبيانات أو الدعاية الأجنبية المنتشرة التي يمكن أن تبرر القانون، وفشل في إثبات أن التطبيق يشكل خطراً على أمن البيانات. (وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا