اقتصاد / صحيفة الخليج

استقرار في وول ستريت بحثاً عن دلائل لموعد بدء خفض الفائدة

لم يطرأ تغير يذكر على مؤشر داو جونز الصناعي ومؤشر ستاندرد آند بورز 500 يوم الثلاثاء حيث يبحث المتداولون عن المزيد من الدلائل حول الموعد الذي قد يبدأ فيه بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة.

ارتفع مؤشر داو جونز لليوم الخامس على التوالي، 13 نقطة، أو أقل من 0.1%. وتقدم مؤشر S&P 500 بأقل من 0.1%، بينما انخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.2%.

وانخفض العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بأكثر من 4 نقاط أساس ليصل إلى 4.445%. ظلت المكاسب تحت السيطرة حيث انخفضت أسهم ديزني بنسبة 10٪ تقريبًا بعد أن سجلت شركة الإعلام والترفيه العملاقة خسارة طفيفة في الإيرادات ولكنها تجاوزت توقعات الأرباح الفصلية. وانخفضت أسهم شركة التكنولوجيا الدفاعية Palantir بنسبة 15٪ تقريبًا بسبب توجيهات أضعف من المتوقع.

قفز سعر سهم بيلوتون انتراكتيف بنحو 15.5% وسط أنباء عن أن شركات الأسهم الخاصة تدرس شراء شركة اللياقة البدنية، حسبما قال أشخاص مطلعون على الأمر لشبكة CNBC.

تخرج وول ستريت من جلسة رابحة، مع استفادة المستثمرين من الزخم الذي شهده أواخر الأسبوع الماضي بعد أن خففت بيانات الوظائف الأمريكية الجديدة المخاوف من أن الاقتصاد كان ساخنًا للغاية واستبعد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول رفع أسعار الفائدة كخطوة تالية للبنك المركزي.

  • الأسهم الأوروبية

أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع قياسي، الثلاثاء مدعومة بصعود القطاع المالي بعد أرباح قوية من بنكي يو.بي.إس السويسري وأوني كريديت الإيطالي.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.1 بالمئة، مسجلا أفضل أداء يومي له في أكثر من ثلاثة أشهر.

وارتفع داكس +1.40% وفوتسي فوتسي +1.22% وكاك كاك +0.99%. 

وارتفعت أسهم القطاع المالي 2.5 بالمئة مدعومة بقفزة سهم بنك يو.بي.إس 7.6 بالمئة بعد أن حقق البنك أول أرباح فصلية له منذ الاستحواذ على كريدي سويس.

وصعد سهم أوني كريديت، ثاني أكبر بنك في إيطاليا، 3.6 بالمئة ليصل إلى أعلى مستوى في 13 عاما، ويقود مؤشر قطاه البنوك للصعود 2.3 بالمئة.

وبعد خسارة المؤشر الرئيسي أكثر من 1.5 بالمئة في أبريل نيسان، ارتفع ستوكس 600 خلال الجلسات الثلاث السابقة.
 

  • الأسهم اليابانية

وقفز المؤشر نيكاي الياباني أكثر من 1%، وسط تحسن ثقة المستثمرين مع زيادة الرهانات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام واستمرار مكاسب أسهم التكنولوجيا.

وارتفع المؤشر نيكاي 1.57% إلى 38835.10 نقطة، وهو أعلى مستوى إغلاق منذ 15 إبريل. وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.65% عند 2746.22 نقطة.

  • النفط

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 0.80% إلى 82.66 دولار للبرميل. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 0.85% إلى 77.79 دولار للبرميل.

وصعد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية إلى 105.18 نقطة. (وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا