اقتصاد / الطريق

اشترى ولا أبيع الذهب فى 2024 وما هو الأفضل شهادة بنكية ام...الأمس الثلاثاء، 7 مايو 2024 06:26 مـ

يشهد سوق الذهب في الفترة الحالية حالة من الاضطراب الكبير التي أثرت بشكل كبير على حركة البيع والشراء، مما أضطر بعض الأشخاص في طرح أسئلة حول بيع وشراء الذهب، وهل هو الوقت المناسب للبيع أو للشراء؟، ولذا سنوضح لكم الأنسب في هذا التوقيت.

شراء وبيع الذهب في الوقت الحالي

أكد أشرف غراب، الخبير الاقتصادي، أن الذهب في الوقت الحالي يمر بحالة من الاضطراب الكبير وتخوف من عودته للانخفاض مرة أخرى، مضيفًا أنه رغم دخول شحنات كبيرة من العملة الأجنبية وزيادة عمليات الاستثمار الأجنبية على الجمهورية، فإن الذهب يواجه تغير أخر نحو المؤشرات العالمية التي تُشير بإدخال كميات كبيرة من المعدن الأصفر، التي بسببها سيؤدي إلى عودة ارتفاع الذهب محليًا.

هل الفرصة جيدة لشراء الذهب؟

وأوضح "غراب" في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن الوقت الجاري يعد فرصة جيدة للشراء، خاصة أن الأسعار منخفضة حاليا في ظل تراجع الطلب على الذهب في السوق المحلية، مشيرًا إلى أن أسعار الذهب قد ترتفع بشكل مفاجئ في الفترة المقبلة، ليصل جرام الذهب عيار 21 إلى 3500 جنيه، في حين من الممكن أن يتخطى عيار 24 حاجز الـ 4000 جنيه مرة أخرى.

ابيع ولا اشتري الذهب

وأوضح الخبير الاقتصادي، أنه لا يفضل بيع الذهب في الوقت الحالي، خاصة إذا كان الشراء حدث خلال فترات ارتفاع الأسعار، ومن يمتلك الذهب عليه الحفاظ عليه تجنبا للخسائر إلا في حالة الاضطرار للبيع للحصول على المال، مضيفًا أن البيع في الوقت الحالي والأسعار تشهد حالة من الاضطراب الكبير غير مستحب، وقد يحدث ارتفاع الكبير دون سابق إنذار، هذا وأن المعدن الأصفر هو الأفضل بكثير من شراء الشهادات البنكية، نظرًا للعائد الكبير بين الذهب وفوائد الشهادة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا