اقتصاد / صحيفة الخليج

«غرف » يستعرض الفرص الاستثمارية في الدولة خلال ملتقى الاستثمار

عقد اتحاد غرف خلال فعاليات «ملتقى الاستثمار السنوي 2024» بمركز أبوظبي للمعارض «أدنيك» العديد من لقاءات العمل مع رؤساء الوفود العربية والدولية المشاركة استعرض خلالها المثالية وحوافز الاستثمار والمشاريع القائمة والمستقبلية التي تتبناها دولة الإمارات.
ومن أبرز هذه اللقاءات الجلسة النقاشية استثمر في الغابون، والتي تم تنظيمها بالتعاون مع الوكالة الوطنية للاستثمار في الغابون بحضور ممثلي الوكالة الغابونية وعدد من أصحاب الأعمال والمستثمرين والشركات العاملة بالدولة.
وأوضح حميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد الغرف الإماراتية، أن الجلسة تأتي في إطار تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين اتحاد غرف الإمارات والوكالة الغابونية للاستثمار التي تم توقيعها على هامش زيارة الوفد الاستثماري للغابون في فبراير 2024. كما عقد اتحاد الغرف اجتماع مع نائب الأمين العام لمجلس الاستثمار التايلندي والوفد المرافق له، بحضور أحمد جمعة القيزي الأمين العام المساعد، وسلطان بن جميع الهنداسي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، وجرى خلال الاجتماع استعراض المناخ الإستثماري بين البلدين الصديقين وأهم الفرص المتوفرة.
وأكد إبن سالم خلال اللقاء، على أهمية الجهود بين الجانبين لتوفير مزيد من الحوافز والتسهيلات للقطاع الخاص من خلال تعزيز التعاون للاستفادة من فرص المتاحة في العديد من دول العالم. كما عقد لقاء مع عدد من رؤوساء الوفد وروؤساء الغرف التجارية المشاركة منها باكستان وسوريا ومصر وتركمانستان. وزار حميد بن سالم خلال مشاركته بفعاليات ملتقى الاستثمار السنوي، برفقة أحمد القيزي الأمين العام المساعد، وسعادة سلطان بن جميع الهنداسي المدير العام لغرفة الفجيرة أجنحة عدد من الدول المشاركة واطلع على ما تعرضه الأجنحة.
وأكد أن مشاركة ورعاية اتحاد غرف الإمارات لملتقى الاستثمار السنوي 2024، كانت إيجابية ومثمرة، واستطاع الملتقى بدورته الحالية أن يحقق الأهداف المرجوة منه مشيراً إلى أن اتحاد غرف حريص على تعزيز علاقات التعاون مع العديد من الدول العربية والأجنبية والغرف التجارية والصناعية والمؤسسات والهيئات الاقتصادية ووكالات الترويج الاستثماري والتعريف ببيئة الإستثمار في الدولة. (وام)

اقرأ المزيد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا