اقتصاد / صحيفة الخليج

«دبي كوميرسيتي» تشارك في «سيملس 2024»

دبي: «الخليج»

أعلنت «دبي كوميرسيتي»، المشروع المشترك بين سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة «دييز» و«وصل» العقارية، عن مشاركتها في فعاليات مؤتمر ومعرض تكنولوجيات الاقتصاد الرقمي «سيملس الشرق الأوسط 2024»، في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 14 إلى 16 مايو الجاري.

وتأتي مشاركة «دبي كوميرسيتي» للتركيز على التجارة الرقمية، إلى جانب حرصها على استعراض الخدمات والحلول والمزايا التي تُسهم في تسهيل مزاولة الأعمال على الشركات من مختلف القطاعات، وفي جذب المستثمرين العالميين إلى إمارة دبي ودولة .

وقال فيصل جاسم، مدير إدارة أول للمبيعات في «دبي كوميرسيتي»: «نلتزم بدفع عجلة نمو الاقتصاد الرقمي وتنفيذ خطط التحول الرقمي الشامل والتطور التكنولوجي في دبي، بما يتماشى مع مستهدفات أجندة D33 والاستراتيجيات الوطنية المرتبطة بالاقتصاد الرقمي. ونواصل جهودنا الرامية إلى دفع الابتكار وإحداث نقلة نوعية في نهج أعمال الشركات وتسريع وتيرة نموها في العالم الرقمي، بما يجذب المزيد من التدفقات الاستثمارية الأجنبية المباشرة في مختلف القطاعات الاقتصادية إلى دبي، ويعزز موقع الإمارة بوصفها حاضنة للشركات العالمية ومنصة لنموها وإدارة عملياتها التوسعية على المستوى الإقليمي، وصولاً إلى ترسيخ مكانتها عاصمة عالمية رائدة للاقتصاد الرقمي».

وأضاف: «تعمل الشركات المسجلة في «دبي كوميرسيتي» ضمن باقةٍ متنوعة من القطاعات، أبرزها قطاع تجارة الجملة والتجزئة الذي تشغل فيه الشركات نسبة 53%، يليه قطاع النقل والتخزين بنسبة إشغال تبلغ 12%، ثم قطاع الأنشطة المهنية والعلمية والتقنية بنسبة 11%، وقطاع المعلومات والاتصال بنسبة 9%، والأنشطة الإدارية والخدمات المساندة بنسبة 4%. كما وصلت نسبة الشركات التي تعتمد عملياتها وأنشطتها على حلول التجارة الرقمية والتكنولوجيا والحلول الإلكترونية إلى 45%».

ومن المقرر أن تستعرض المنطقة الحرة باقة من الخدمات والحلول الذكية بما فيها التي توفرها للشركات، من بينها خدمة «لوجي - فلو» لدمج العمليات اللوجستية للشركات الصغيرة والمتوسطة بتقنية البلوك تشين، التي تُسهم في خفض تكاليف هذه الفئة من الشركات، وفي تعزيز مرونة وكفاءة عملياتها اللوجستية بشكلٍ عام وعمليات التجارة الرقمية بشكلٍ خاص.

يذكر أن معرض سيملس الشرق الأوسط 2024 يشمل 9 محاور رئيسية، هي المدفوعات والتكنولوجيا المالية والخدمات المصرفية وخدمات الهوية والبطاقات وتجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية وخدمات التوصيل المنزلي والتسويق الرقمي.

ويستضيف المعرض التجاري أكثر من 800 جهة عارضة تقدم أحدث الابتكارات والحلول في جميع هذه المجالات، وأكثر من 800 متحدث لتسليط الضوء على أحدث التوجهات والعوامل المؤثرة في السوق والحلول التكنولوجية التي ترسم ملامح قطاع المدفوعات والتكنولوجيا المالية والتجزئة والتجارة الإلكترونية.

تمتاز «دبي كوميرسيتي» ببنية تحتية متطورة وعالمية المستوى تمتد على مساحة 2.1 مليون قدم مربعة وتم تطويرها بكلفة 3.2 مليار درهم لتقديم الدعم لشركات التجارة الرقمية الجديدة والحالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، حيث توفر مجموعة من المكاتب الحديثة والمستودعات المتطورة، إضافة إلى مساحات مكتبية مرنة ومراكز قابلة للتطوير بما يوفر خيارات متعددة للشركات العاملة في قطاع التجارة الرقمية وغيرها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا