الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

مليار درهم أرباح «أدنوك للحفر» في الربع الأول بنمو 26%

أبوظبي: «الخليج»
سجلت شركة أدنوك للحفر صافي أرباح في الربع الأول من عام 2024 بقيمة 1.009 درهم مقارنة مع 803 ملايين درهم في الفترة المقابلة من عام وبنسبة نمو 26%.
وسجلت الشركة زيادة في الإيرادات بنسبة 24% لتصل إلى 3.25 مليار درهم مقابل إيرادات قدرها 2.63 ملياردرهم، على أساس سنوي، حيث حققت إيرادات قطاعي الحفارات البحرية وخدمات حقول النفط الريادة في نمو العائدات بنسب زيادة 51 بالمئة و16 بالمئة على التوالي على أساس سنوي.
وبلغت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 31 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 1.6 مليار درهم ، مدفوعة بأداء تشغيلي قوي، مما أدى إلى زيادة هامش الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء على أساس سنوي إلى 49 بالمئة.
وأوصى مجلس إدارة الشركة بسياسة توزيع أرباح تصاعدية جديدة تُوصي بزيادة نسبة توزيع الأرباح لا تقل عن 10 بالمئة سنوياً على مدى السنوات الخمس القادمة (2028-2024)، علاوة على ذلك فإنه يجوز للمجلس، وفقاً لتقديره الخاص، النظر في مسألة توزيع أرباح إضافية لسياسة التوزيع التصاعدية الجديدة، مع وضع اعتبارات خاصة لفرص النمو مع الحفاظ على صافي الدين مقابل الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بما يصل إلى الضعف، باستثناء عمليات الإندماج والاستحواذ التحويلية.
و سياسة توزيع الأرباح الجديدة ستُعرض للموافقة من قبل الجمعية العمومية، في اجتماع يعلن عن موعده قريبا.. ووفقا لهذه السياسة، من المتوقع أن يتم توزيع الأرباح بشكل نصف سنوي، مع توزيع أرباح نهائية على المساهمين في النصف الأول ودفع أرباح مرحلية في النصف الثاني من كل سنة مالية .

اقرأ المزيد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا