اقتصاد / صحيفة الخليج

«السنابل الذهبية» تُطوّر منشأة غذائية في «كيزاد»

عادي

13 مايو 2024

13:44 مساء

قراءة دقيقة واحدة

لحظة توقيع الاتفاقية

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد، عن توقيع اتفاقية مساطحة لمدة 50 عاماً مع مؤسسة القمح والسنابل الذهبية، لتطوير منشأة لتصنيع المخبوزات والحلويات على مساحة 26 ألف متر مربع في منطقة ايكاد 3 (كيزاد مصفح).
وقال محمد الخضر الأحمد، الرئيس التنفيذي لمناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد: «نرحب بانضمام مؤسسة «القمح والسنابل الذهبية» إلى منظومة قطاع الأغذية المتنامي.
وقال مصطفى الحسيني، المدير العام لمؤسسة القمح والسنابل الذهبية: «يشهد قطاع الأغذية في أبوظبي تطورات كبيرة، مدفوعاً بالمبادرات الاستراتيجية التي تقودها مجموعة كيزاد. ويُعتبر قطاعا الأغذية والتكنولوجيا الزراعية في كيزاد من أهم ركائز الأمن الغذائي في الدولة. تضطلع مجموعة كيزاد بدور بارز في ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز رائد للأغذية والتكنولوجيا الزراعية في الشرق الأوسط واستدامة الأمن الغذائي في دولة العربية المتحدة، وذلك من خلال الاستثمار في تطوير البنية التحتية لقطاعي الصناعات الغذائية والتكنولوجيا الزراعية، ودمج حلول التقنيات الزراعية الحديثة (التكنولوجيا الزراعية) لمواكبة التطور السريع في القطاع».
وجدير بالذكر أن مجموعة كيزاد كانت قد بدأت تطوير مركز أبوظبي للأغذية على مساحة 3.3 كيلومتر مربع في كيزاد ضمن جهودها لتحقيق أهداف الأمن الغذائي والاستدامة البيئية لدولة الإمارات.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/mr46j8pk

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا