الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«وول ستريت» تنتعش بأولى جلسات الأسبوع.. وسهم «غيمستوب» يقفز 77%

ارتفعت الأسهم الأمريكية، الاثنين، حيث تتطلع «وول ستريت» إلى بيانات التضخم الجديدة هذا الأسبوع.

وارتفع مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» 0.02%، في حين صعد مؤشر «ناسداك» بنسبة 0.27%. وكسب مؤشر داو جونز 0.04%.

وسوف يبحث المستثمرون عن رؤى حول السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي للمضي قدماً مع تقرير مؤشر أسعار المستهلك لشهر إبريل المقرر صدوره، الأربعاء.

ويأمل المتداولون أن تكون العودة إلى رفع أسعار الفائدة بعيدة عن طاولة بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى حد كبير على الرغم من سلسلة من معدلات التضخم الأكثر سخونة من المتوقع في الأشهر الأخيرة.

وستكون قراءة مؤشر أسعار المستهلك لشهر إبريل بمنزلة مقياس رئيسي لما إذا كانت الأسهم يمكن أن تظل على أساس مستقر بعد موسم أرباح أقوى من المتوقع في الربع الأول. وقد ساعدت النتائج حتى الآن الأسهم على البقاء مرنة على الرغم من عبء التضخم.

وقلص سهم «غيمستوب» مكاسبه إلى 77.15%، بعد ارتفاعه بما يصل إلى 110%، ليصل إلى 38.20 دولار، وتم إيقاف التداول على السهم عدة مرات بسبب التقلبات في التداول خلال الصباح. كما ارتفع سهم شركة «أيه إم سي» بنسبة 22% يوم الاثنين، في حين ارتفع التداول على أسهم «ريديت» بنسبة 17%. وتأتي هذه التحركات بعد تغريدة للمحلل الاقتصادي، كيث جيل، والمعروف باسم «رورينغ كيتي» على منصة «إكس»، لأول مرة منذ 3 سنوات تقريباً.

وجيل، هو الشخص وراء موجة المضاربة على أسهم «غيمستوب» في عام 2021. ويظهر المنشور الذي نشره جيل على حسابه في «إكس»، صورة لاعب يميل إلى الأمام على كرسيه للإشارة إلى أنه يركز في اللعبة. ويمثل هذا أول منشور لجيل على منصتي «إكس» و«ريديت» منذ عام 2021.

وارتفعت أسهم «آرم» بنسبة 5.11% بعد تقرير «نيكاي» الذي أفاد بأن شركة الرقائق تتطلع إلى إطلاق أول شرائح ذكاء اصطناعي لها في العام المقبل. وتأمل شركة آرم بناء النموذج الأولي بحلول ربيع عام 2024، وفقاً للتقرير.

وأضاف التقرير أن سوفت بنك تجري مناقشات مع الشركات المصنّعة المتعاقدة معها بما في ذلك «تايوان لأشباه الموصلات»، TSMC، لإنتاج الرقاقات، ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج الضخم في خريف عام 2025.

وصعد سهم «انفيديا» 0.16%، بعد أن رفعت «جيفريز» السعر المستهدف لشركة صناعة الرقائق إلى 1200 دولار للسهم، ما يعني ارتفاعاً بنسبة 34% تقريباً. (وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا