الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«الغرير للأغذية» تقيم مزرعة لإنتاج الدجاج في «كيزاد»

أبوظبي:«الخليج»

وضعت شركة «الغرير للأغذية» حجر أساس مزرعتها الأولى لإنتاج الدجاج اللاحم في مناطق خليفة الاقتصادية بأبوظبي «مجموعة كيزاد»، التي تهدف إلى تعزيز إمكانيات الشركة في منتجات الدواجن والماشية، وذلك تحت مشروع «الغرير للدواجن والأغذية».

ومن المقرر تشغيل المنشأة التي تبلغ مساحتها 68 هكتاراً، عام 2025 بموجب اتفاقية المساطحة على مساحة إجمالية تبلغ 720 هكتاراً، ما يسمح بالتوسع في المستقبل.

وستلتزم المنشأة، المجهزة بتقنيات حديثة ومتقدّمة، بمعايير الأمن الحيوي الدولية وبروتوكولات سلامة الأغذية الصارمة. كما ستوفّر فرص عمل لأكثر من 200 شخص، مع دعم المزارعين المحليين من خلال نموذج التعاقد على الإنتاج.

وسيسهم الموقع الاستراتيجي للمزرعة داخل مناطق خليفة الصناعية في تمكين «الغرير للأغذية» من تلبية الطلب المتزايد على لحوم الدواجن في الدولة، والذي شهد نمواً ملحوظاً في السنوات الأخيرة.

وقال جون يوسيفيدس الرئيس التنفيذي لـ«مجموعة الغرير»: «يسمح المشروع الجديد بتلبية الطلب المتزايد على منتجات الدواجن عالية الجودة في دولة ويسعدنا التعاون مع «مجموعة كيزاد» بما يمكّننا من الوصول بسهولة إلى عملائنا، في وقت نسعى فيه إلى تحقيق الطموحات الوطنية في تأمين المتطلّبات الغذائية وتعزيز الاكتفاء الذاتي في إنتاج الغذاء».

وتلتزم «الغرير للأغذية» التابعة لـ«مجموعة الغرير»، بتعزيز قدرات إنتاج الغذاء محلياً وتوفره لتلبية احتياجات المستهلكين في الدولة.

من جانبه، قال محمد الخضر الأحمد، الرئيس التنفيذي لمناطق خليفة الاقتصادية- أبوظبي «مجموعة كيزاد»: «نرحّب بشركة الغرير للدواجن والأغذية كمستأجر في كيزاد، حيث ترتكز شراكتنا على رؤية موحّدة للمساهمة في تعزيز الإمدادات الغذائية المحلية في دولة الإمارات ونحن فخورون بقدرتنا على دعم الأهداف الوطنية على المدى الطويل، من خلال توفير نظام بيئي مبتكر ورائد لشركائنا».

ويأتي هذا المشروع بناء على الاتفاقية الموقعة بين الغرير للأغذية ومناطق خليفة الصناعية في إبريل ، التي تنصّ على تأجير أرض لمدة 50 عاماً لإنشاء 3 مشاريع ضخمة لمعالجة الأغذية بقيمة استثمارية إجمالية تتجاوز المليار درهم.

وتضمّنت الاتفاقية إضافة إلى مزرعة الدجاج اللاحم، تطوير أول مصنع من نوعه لمعالجة النشا في المنطقة، إضافة إلى مشاركة شركة الغرير للأغذية في مركز أبوظبي للأغذية- كيزاد، الذي سيضيف سوقاً جديدة للإمداد في الدولة.

وبدوره قال تورجوت ييجيناجا، الرئيس التنفيذي لشركة الغرير للأغذية وشركة الغرير للموارد الدولية: «سيمكّننا دخول مجال إنتاج لحوم الدواجن من تحقيق قدر أكبر من التكامل الرأسي ضمن سلسلة الإمداد الشاملة، ما يمنحنا المزيد من التحكم في جودة وإمدادات الدجاج اللاحم».

وتتوافق أهداف شركة الغرير للأغذية مع توجهات الدولة لتعزيز جهود التصنيع المحلية وبناء أنظمة إمدادات غذائية مرنة ومكتفية ذاتياً.

ويسهم المشروع أيضاً في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي لدولة الإمارات، التي تهدف إلى أن تكون الدولة الأفضل عالمياً في مؤشر الأمن الغذائي العالمي بحلول عام 2051، من خلال تطوير نظام وطني شامل للإنتاج الغذائي المستدام بالاعتماد على التقنيات الحديثة والمبتكرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا