اقتصاد / صحيفة الخليج

القطاع الصناعي يرفع أسهم أوروبا لمستوى قياسي.. و«اليابانية» تستقر

ارتفعت الأسهم الأوروبية بشكل غير مسبوق، الأربعاء، إذ عززت نتائج أعمال إيجابية أسهم قطاعي الصناعة والرعاية الصحية، بينما يترقب المتعاملون بيانات التضخم في الولايات المتحدة.
وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4%، بعدما أغلق عند مستوى قياسي مرتفع أمس الثلاثاء.
وقفز سهم شركة إكسبيريان لبيانات الائتمان 7.8%، بعد توقعات سنوية متفائلة لنمو الإيرادات العضوية، وتقدم سهم إن بوست البولندية 5% بعد ارتفاع الأرباح الأساسية في الربع الأول. والشركتان من أكبر الرابحين في مؤشر السلع الصناعية والخدمات.
وارتفع سهم ميرك 4.5%، بعد الإعلان عن أرباح معدلة أفضل من المتوقع، وهو ما دعم مؤشر الخدمات الصحية.
وتراجع سهم نيشته الفنلندية 13.3% إلى قاع المؤشر ستوكس 600، بعدما خفضت شركة إنتاج الوقود الحيوي ومصفاة النفط توقعاتها لهامش لعام 2024 لمنتجات المتجددة.
وانخفض سهم مجموعة تيسن كروب الألمانية 7%، بعدما خفضت توقعاتها السنوية للمبيعات وصافي الربح للمرة الثانية في ثلاثة أشهر.
وتترقب الأسواق بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكيين، بعد يوم من إشارة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول، إلى ثقته في تراجع التضخم بعد بيانات أسعار المنتجين التي جاءت أعلى من المتوقع في إبريل / نيسان.
  • الأسهم اليابانية
وتخلت الأسهم اليابانية عن معظم المكاسب التي سجلتها في وقت مبكر من جلسة لتغلق على استقرار، إذ ساد الحذر بشأن نتائج أعمال شركات يابانية وبشأن أثر بيانات مهمة عن التضخم في الولايات المتحدة تصدر في وقت لاحق اليوم.
ولم يشهد المؤشر نيكاي إلا ارتفاعاً طفيفاً عند الإغلاق بنسبة 0.08% ليغلق عند 38385.73 نقطة، بعد أن ارتفع أكثر من واحد في المئة في وقت سابق من الجلسة. كما تخلى المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً عن المكاسب المبكرة ليغلق دون تغير عند 2730.88 نقطة.
وقفز سهم مجموعة سوني 8.23%، بعد أن تعهدت عملاقة التكنولوجيا والترفيه بتعزيز عوائد المساهمين وتوقعت أرباحاً سنوية أعلى.
كما ارتفع سهم طوكيو إلكترون المصنعة لمعدات تصنيع الرقائق 1.85% ليقدم أكبر دعم للمؤشر نيكاي.
وصعد سهم أدفانتست لتصنيع معدات اختبار الرقائق 1.86%.
وقفز سهم اسيتان ميتسوكوشي هولدينجز 13.57%، ليصبح أكبر الرابحين بالنسبة المئوية على المؤشر نيكاي، بعد أن أعلنت مشغلة المتاجر الكبرى مكاسب في مبيعاتها وأرباحها السنوية.
وهوى سهم نيتوري هولدينجز 16%، ليصبح الخاسر الأكبر على المؤشر نيكاي، بعد أن جاءت توقعات صافي الربح السنوي للشركة المشغلة لمتاجر السلع المنزلية مخالفة لتوقعات السوق.
كما هبط سهم مجموعة راكوتين 3.15%، بعد أن سجلت شركة الإنترنت خسائر للربع الخامس عشر على التوالي، إذ بددت خسائر وحدة شبكة خدمات الهاتف المحمول التابعة لها مكاسب الأداء القياسي لوحدتها المالية. (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا