الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

تعاون بين «دبي المالي العالمي» و«سيسكو» بالمهارات الرقمية

دبي: «الخليج»

أعلنت أكاديمية مركز دبي المالي العالمي، المركز التعليمي التابع للمركز، توقيعها مذكرة تفاهم مع «سيسكو»، الشركة العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والشبكات، لتسهيل وصول الموظفين العاملين في المركز إلى أكاديمية «سيسكو» للشبكات، التي توفر واحداً من أقدم التدريب على مهارات العمل في العالم.

تمهّد المذكرة لإطلاق برنامج شامل لتطوير المواهب يهدف إلى بناء قوة عاملة متمرسة رقمياً في دولة . وللمرة الأولى في المنطقة، سيتمكن مجتمع المركز من الوصول إلى فرص غير مسبوقة لصقل المهارات في المجالات الأساسية لقطاع الاقتصاد الرقمي، بما فيها الأمن السيبراني، والبرمجة، وعلوم البيانات، والشبكات، والذكاء الاصطناعي. وسيوفر نهج التدريس الهجين في «أكاديمية سيسكو للشبكات» تجارب تعليمية مخصصة وشاملة وسهلة الوصول تلبي احتياجات مجتمع مركز دبي المالي العالمي.

وقالت علياء الزرعوني، الرئيس التنفيذي للعمليات في سلطة مركز دبي المالي العالمي: «يعد إتقان مهارات الشبكات والأمن السيبراني وإنترنت الأشياء والتكنولوجيا السحابية والبرمجة والأتمتة أمراً بالغ الأهمية في القطاع المالي. ونسعى من خلال تعاوننا مع أكاديمية سيسكو للشبكات إلى رفد المهنيين بمجموعة متنوعة من المهارات تعزز قدرتهم على مواكبة المشهد التكنولوجي المتطور باستمرار في مجال الخدمات المالية».

تعمل أكاديمية المركز على تلبية الاحتياجات التعليمية لقطاع الخدمات المالية، ووفّرت منذ تأسيسها لنحو 32,000 شخص إمكانية خوض دورات تدريبية والحصول على شهادات التطوير المهني من مؤسسات أكاديمية مرموقة.

فيما قال عبد الإله النجاري، المدير العام لمنطقة الخليج في «سيسكو»: «تشكّل أكاديمية سيسكو محركاً قوياً للتغيير. ويسرنا التعاون مع أكاديمية المركز، لتقديم تدريب عالي الجودة عبر مجالات تقنية متعددة تمكّن المتعلمين من امتلاك مفاتيح الابتكار واكتساب المهارات التي يحتاجونها لتعزيز مسارهم الوظيفي».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا