الارشيف / اقتصاد / عكاظ

منع دخول مركبات 20 شركة لم تلتزم بـ«اقتصاد الوقود»

منعت هيئتا المواصفات والمقاييس والجودة، والموانئ العامة، استيراد مركبات 20 شركة مصنعة؛ لعدم التزامها بتقديم خطة التوريد للعام الحالي 2024 خلال الإطار الزمني الموحد.

وستمنع الشركات من إدخال مركباتها الخفيفة الجديدة التي لا يزيد وزنها على 3.5 طن، الواردة من تلك الشركات بشكل مؤقت حتى قيام تلك الشركات بتقديم خطة التوريد للعام الحالي، وبحد أقصى حتى نهاية العام الحالي.

وبينت هيئة الموانئ، في تعميم أصدرته أخيراً، (اطلعت «عكاظ» عليه)، أنه سيتم نشر القائمة في البوابة الإلكترونية لكفاءة .

يذكر، أن اللائحة الفنية لإجراءات تسجيل البيانات وإصدار بطاقة كفاءة استهلاك الطاقة في المركبات والإطارات شملت أن تقوم كل شركة بتسجيل خطة توريدها للمركبات، مع قيام هيئة المواصفات بدراسة الخطط للموافقة عليها، مع إبلاغ الشركات إلكترونياً أو كتابياً بأي ملاحظات. يذكر، أن هيئة المواصفات والمقاييس والجودة أعلنت العام الماضي عن 21 شركة مصنّعة للمركبات لم تقدم خطة توريدها في الإطار الزمني المحدد، وأن تلك الشركات ستتحمل المسؤولية عن أي تأخير في نشاطاتها التجارية داخل .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا