الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

تباطؤ الصناعات الرقمية يضغط على ربحية «سيمنس» الألمانية

عادي

16 مايو 2024

11:45 صباحا

قراءة دقيقة واحدة

تباطؤ الصناعات الرقمية يضغط على ربحية «سيمنس» الألمانية

أعلنت شركة سيمنس الألمانية، الخميس انخفاض أرباح الربع الثاني في أعمال الصناعة الرقمية، بعد أن عانت تباطؤاً في قطاعها الرئيسي للتشغيل الآلي للمصانع.
وقالت الشركة التي تصنع القطارات وأنظمة التشغيل الصناعي، إن الأرباح الصناعية انخفضت 2 في المئة إلى 2.51 مليار يورو (2.73 مليار دولار) في الأشهر الثلاثة المنتهية في مارس. وهذا أقل من متوسط توقعات المحللين التي استطلعتها الشركة بتحقيق أرباح 2.68 مليار.
وتراجعت المبيعات واحداً في المئة إلى 19.16 مليار يورو، أي أقل من التوقعات البالغة 19.28 مليار يورو، بينما انخفض صافي إلى 2.19 مليار يورو.
وذكرت الشركة إن الصناعات الرقمية، وهو قطاع أنظمة برمجيات المصانع والتشغيل الآلي بالشركة، عانت انخفاض الطلبيات والمبيعات والأرباح خلال هذه الفترة.
وفي المقابل، سجل قطاع المباني والنقل في شركة سيمنس زيادة في الإيرادات.
وقال الرئيس التنفيذي رولاند بوش في بيان: «أثبتت سيمنس متانتها من خلال أداء الإيرادات القوي في قطاعات البنية التحتية الذكية والنقل والبرمجيات الصناعية؛ وهذا يعوض تقريباً الطلب الضعيف حالياً في أعمال التشغيل الآلي للصناعات الرقمية».
(رويترز)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/3cen58h8

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.