الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

أسهم أوروبا تنخفض متأثرة بأداء شركات السيارات والطاقة

عادي

16 مايو 2024

14:19 مساء

قراءة دقيقة واحدة

بورصة التداول في فرانكفورت بألمانيا

انخفضت الأسهم الأوروبية عند الفتح الخميس، متأثرة بقطاعي السيارات والطاقة، مع تداول أسهم العديد من الشركات، بدون الحق في توزيع الأرباح، لتمحو تأثير أسهم شركات تأمين، مثل سويس ري وزيوريخ للتأمين، التي حققت مكاسب بعد أرباح قوية.
ولم يطرأ تغير يذكر على المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بعد أن ظل يرتفع لتسعة أيام متتالية.
وارتفع المؤشر لمستوى قياسي، أمس الأربعاء، بعدما عزز تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة توقعات السوق بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي ) سيخفض أسعار الفائدة في سبتمبر/ أيلول.
وكانت أسهم شركات السيارات الأكثر تضرراً مع انخفاض سهم بايرش موتورين فيركه 5.6 في المئة وتراجع سهم دايملر للشاحنات 3.1 في المئة إثر التداول بدون توزيع الأرباح.
كما نزلت أسهم شركات 0.9 في المئة مع تراجع بي.بي اثنين في المئة بفعل التداول بدون توزيعات أرباح.
وهبط سهم شركة سيمنس 1.5 في المئة مع انخفاض الأرباح الصناعية في الربع الثاني 2 في المئة وعدم تحقيق التقديرات بعد التباطؤ في قسم التشغيل الآلي للمصانع.
غير أن سهم زيوريخ للتأمين صعد 2.1 في المئة بفضل زيادة أقساط التأمين على الممتلكات والحوادث في الربع الأول، أسعار الفائدة المرتفعة.
وارتفع سهم سويس ري لإعادة التأمين 3 في المئة بعدما أعلنت الشركة صافي أرباح أفضل من المتوقع في الربع الأول. (رويترز)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/tfu7yraj

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا