الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«مصدر» تدشن أكبر مسار متعرّج في المنطقة بمواد مستدامة

أبوظبي: «الخليج»
افتتحت مدينة «مصدر» أكبر مسار متعرّج على مستوى المنطقة والمصمّم ليلائم مختلف أنواع العجلات، بما في ذلك الدراجات الهوائية والسكوتر وألواح التزلج وأحذية التزلّج بالعجلات والكراسي المتحرّكة. وما يميّز هذا المسار عن غيره من المسارات هو استخدام مواد مستدامة في إنشائه.
ويقع هذا المسار في منتزه «مصدر بارك»، ضمن مساحة تزيد عن 7,500 متر مربّع، ويضمّ عدداً من التلال المظلّلة والمنعطفات المنحرفة ومساحات مخصّصة للاستراحة، والتي يمكن استخدامها بشكل مشترك في ثلاثة مسارات يبلغ طولها الإجمالي أكثر من 500 متر. ويمكن لمحبّي هذه الرياضات على اختلاف مهاراتهم، بدءاً من المبتدئين وصولاً إلى المحترفين بما في ذلك أصحاب الهمم، الاستمتاع بهذا المسار الذي استُخدمت في إنشائه مواد مستدامة.
وتمّ تصميم هذا المسار بالشراكة مع شركة «فيلوسولوشينز» السويسرية الشهيرة المتخصّصة في إنشاء المسارات، علماً أنّه تمّ استخدام مخلّفات مواد بناء مشاريع سابقة في «مصدر» لإنشائه.
تجدر الإشارة إلى أنّ هذا المسار مصنوع من الطين الطبيعي السائل، وهو محلول يملك القدرة على حفظ الماء عند مزجه بالتربة. وفي إطار هذا المشروع، بادرت «مصدر» إلى إجراء دراسة استمرّت لمدة سبعة أشهر وارتكزت على استخدام أنظمة رقمية لمراقبة مستوى رطوبة التربة حول المسار، في المساحات التي تضمّ الأشجار والأغطية النباتية والشجيرات بشكل فوري. وقد أظهرت نتائج المشروع بشكل عام قدرة هذا المسار المستدام على توفير ما يصل إلى 60% من مياه الأشجار، خلال فترات محدّدة من العام، ومعدل 40% من المياه بشكل عام.
وتمّ تنظيم حفل افتتاح كبير لهذا المسار في 11 مايو/ أيار الجاري، تضمّن عروضاً حية قام بها راكبو الدراجات الهوائية المحترفون، فضلاً عن مجموعة من المسابقات المجتمعية والهدايا والعروض الموسيقية والأطعمة والمشروبات اللذيذة.

اقرأ المزيد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا