الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

إطلاق مبادرة «ريس» للابتكار العقاري في دبي

عادي

16 مايو 2024

18:39 مساء

قراءة دقيقتين

من إطلاق المبادرة

من إطلاق المبادرة

دبي: «الخليج»
أطلقت دائرة الأراضي والأملاك في دبي مبادرة «ريس» للابتكار العقاري، بهدف وضع دبي على الخارطة العالمية في مجال تكنولوجيا العقار والذكاء الاصطناعي العقاري، وتعدّ تجمعاً بارزاً، صُمم لعرض فصل جديد من الابتكار في سوق العقارات في دبي، حيث يتعاون قادة الفكر والمتخصصون في القطاع، لتحفيز موجة من التقدم القادرة على إعادة تعريف المشهد الحضري.
وقد جرى إطلاق المبادرة الابتكارية الجديدة تحت شعار «ريس: حيث يلتقي الذكاء الاصطناعي مع مسرّعات الابتكار»، بحضور المهندس مروان بن غليطة، المدير العام بالإنابة للدائرة، وذلك خلال حدث استثنائي جمع أكثر من 200 شخص من شركاء القطاع ونخبة من المسؤولين والخبراء وقادة الفكر، وشهد العديد من الجلسات والنقاشات، التي تناولت أبرز اتجاهات سوق التكنولوجيا العقاريّة الدوليّة والفرص والإمكانات، بمشاركة 25 شركة متخصّصة، منها 11 شركة عارضة، و14 شركة مثّلها متحدّثون في الجلسات النقاشيّة.
وتمّ على هامش الحدث إطلاق مجموعة أعمال تكنولوجيا العقار بالتعاون بين أراضي دبي وغرف دبي، فيما عقدت الدائرة عدة شراكات استراتيجيّة، شملت كلّاً من صندوق حيّ دبي للمستقبل، ومنطق تكنولوجيز ليمتد، وأمنيس ميديا، والصفر ومشاركوه للمحاماة وللاستشارات القانونية، سترايبر فينتشروز مينا ليمتد، اكيوبلس دي دبليو سي، بهدف دعم وتطوير الابتكار العقاري.
وقال بن غليطة: «تنطلق إمارة دبي في رحلتها التنموية المستدامة، برؤية حكيمة يقودها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي قالها بوضوح عند إطلاق أجندة دبي الاقتصاديّة D33، بأنّنا في دبي نعرف موقعنا الاقتصادي العالمي، خلال السنوات المقبلة، والعالم يفسح الطريق لمن يعرف ماذا يريد».
وأضاف بن غليطة: «من هنا جاءت مبادرتنا الجديدة، لتندرج في إطار جهودنا الداعمة لتحقيق هذه المستهدفات للأجندة الاقتصاديّة، وتحديداً المساهمة في جعل دبي مركزاً رئيسياً لاحتضان الابتكارات. نسير في هذا النهج على الخطى التي رسختها دبي من خلال احتضان وتبني سياسات التحوّل القائم على الذكاء الاصطناعي».
وستسهم المبادرة في تقديم بنية تحتية داعمة للابتكارات العقارية تشمل التشريعات الداعمة والمسرعات الممولة، وتعزيز تنافسية شركات تكنولوجيا العقار المحلية في الأسواق العالمية من خلال شراكات الدائرة العالمية.
وأكّدت ماجدة علي راشد، المدير التنفيذي لقطاع التطوير العقاري في الدائرة أن المبادرة تعتبر الأهمّ على مستوى المنطقة في مجال الابتكار العقاري، مشيرة إلى أنّها مصممة لدعم واستقطاب الشركات المتخصّصة في مجال تكنولوجيا العقار انطلاقاً من دبي.
وتحقيقاً لأهداف المبادرة، ستعمل الدائرة على تبني واعتماد العديد من المبادرات الاستراتيجيّة، وتشمل إطلاق مشروع المسرعات العقارية لدعم الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا العقار بتمويل من صندوق حي دبي للمستقبل

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/yu93nhyc

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا