الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

أسبوع أخضر لـ «نيكاي» الياباني رغم تراجع جلسة الجمعة

عادي

17 مايو 2024

12:30 مساء

قراءة دقيقة واحدة

أنهى المؤشر نيكاي الياباني سلسة مكاسب استمرت لثلاثة أيام ليغلق، الجمعة، على تراجع مقتفياً أثر «وول ستريت» التي أغلقت على هبوط خلال الليل، كما أثر الغموض الذي يكتنف مسار سياسة بنك المركزي على المعنويات أيضاً.
وهبط نيكاي 0.34 في المئة ليغلق عند 38787.38 نقطة، لكنه سجل ارتفاعاً أسبوعياً بنسبة 1.43 في المئة.
وعوض المؤشر بعض الخسائر بعد أن حافظ بنك اليابان على الحجم المعتاد في عملية شراء السندات.
وقلل البنك المركزي يوم الاثنين بشكل مفاجئ كمية السندات التي بقي على موعد استحقاقها ما بين خمس وعشر سنوات في عملية الشراء، ما عزز تكهنات بأنه سيواصل ذلك التحرك.
وعوض المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً خسائر مبكرة ليغلق على ارتفاع 0.3 في المئة عند 2745.62 نقطة كما سجل زيادة أسبوعية بلغت 0.64 في المئة.
وأغلقت الأسهم الأمريكية على تراجع، الخميس، بعد أن وصل المؤشر داو جونز الصناعي لأعلى مستوى في يوم عند 40 ألف نقطة للمرة الأولى مع مواصلة المستثمرين إعادة تقييم توقعاتهم المتعلقة بخفض أسعار الفائدة إثر صدور بيانات تظهر تباطؤاً في التضخم. وخسر المؤشر فيلادلفيا لأشباه الموصلات 0.55 في المئة.
وهبطت أسهم الشركات المتعلقة بالرقائق في اليابان، وتراجع سهم طوكيو إلكترون 2.01 في المئة، ما شكل أكبر ضغط على نيكاي. وهبط سهم شين-إتسو كيميكال 1.52 في المئة.
«رويترز»

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/5n84mexm

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا